عمانيات

تدشين مسابقة “كأس عمادة شؤون الطلبة للعمل التطوعي الطلابي” بجامعة السلطان قابوس

نظمت عمادة شؤون الطلبة مساء أمس حفل تدشين “كأس عمادة شؤون الطلبة للعمل التطوعي الطلابي” تحت رعاية الدكتور عامر بن علي الرواس نائب رئيس الشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، وذلك بالقاعة الملحقة بنادي هيئة التدريس(Annex). وتهدف المسابقة لنشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيز المسؤولية الإجتماعية لدى طلبة الجامعة وخلق بيئة تنافسية لدعم الطلبة وتشجيعهم؛ ليكونوا أكثر حرصا ومثابرة في الأعمال التطوعية.
و أفتتح الحفل بكلمة من الدكتور يوسف بن سالم الهنائي عميد شؤون الطلبة،رئيس اللجنة الرئيسية للكأس، مشيراً إلى أن فكرة كأس عمادة شؤون الطلبة للعمل التطوعي الطلابي تم تنفيذها في دورتها الأولى على أن يكون الكأس رافداً أساسياً للشباب المؤمنين بالعطاء والعمل التطوعي وساعين إلى خدمة عمان وأهلها. ثم تحدث الدكتور أمجد بن حسن الحاج مساعد عميد كلية الآداب والعلوم الإجتماعية للتدريب وخدمة المجتمع ورئيساً للجنة الإعداد والتنظيم عن أهمية العمل التطوعي وشرح آلية التسجيل بالموقع الإلكتروني للمشاركة في المسابقة، بعدها تمت دعوة راعي الحفل لتدشين الكتيب الخاص بالمشروع. وتضمن الحفل عرض مرئي تعريفي تم من خلاله شرح لمفهوم شعار البرنامج والذي يدل على النمو والرفعة والأساس المتين للعمل التطوعي. أيضا قدم العرض شرح مبسط للمسابقة والتي تسعى لتحقيق رسالة الجامعة لنشر ثقافة العمل التطوعي بين الطلبة. إضافة إلى أن المسابقة متاحة لجميع الطلاب من مختلف التخصصات الجامعية والذين لهم أعمال تطوعية لم يسبق لها الحصول على جوائز رسمية بصيغتها الحالية متقيدةً بحقوق الملكية الفكرية والأدبية، ثم تم التعريف بالفئات المشاركة والمعتمدة في الجامعة والتي تنقسم لثلاث فئات وهي الجماعات الطلابية و المجموعات الطلابية والأعمال الطلابية المستقلة. واشتملت المسابقة على مجموعة من الشروط والظوابط التي تم توضيحها في الحفل كي يتم الإلتزام بها للمشاركة في المسابقة، وتم وضع إستمارة ترشح إلكترونية في موقع المشروع لتسهيل التسجيل في البرنامج، على أنه سيتم تكريم أفضل ثلاث مشاريع من كل فئة والأول سيحصل على الكأس بالإضافة إلى منح شهادة تكريم للمشرف على أي عمل فائز. و احتوى المشروع على ثلاث لجان وفرق عمل رئيسية لكل منها اختصاصاتها الخاصة بها.

واختتم الحفل بجلسة نقاشية، تم بها طرح الاسئلة و الاستفسارات من الحضور حول المسابقة. حيث أنه سيتم استقبال المشاركات من الثامن من مارس حتى التاسع من إبريل من الشهر القادم. ولأن العمل التطوعي أحد أهم الأعمال الإنسانية في كافة المجتمعات ودليلا على اهتمام الدولة بها، فقد خصصت السلطنة اليوم الخامس من ديسمبر من كل عام يوماً للتطوع العماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى