عمانيات

تطبيقية صور تفتتح مركز أوميفكو

وقعت الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) اتفاقية تعاون في مجال ريادة الأعمال لتشغيل مركز أوميفكو للأعمال التابع للشركة في كلية العلوم التطبيقية بصور بهدف تطوير مشاريع الطلبة في مجال ريادة الأعمال, ورغبة في إعداد جيل يساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني.
وقد وقع الاتفاقية نيابة عن وزارة التعليم العالي الدكتور عبدالله بن علي الشبلي, مدير عام كليات العلوم التطبيقية، وعن الشركة العمانية الهندية للسماد أحمد المرهوبي, المديرالعام للشؤون المالية، بقاعة الاجتماعات في مبنى ديوان عام الوزارة. جاءت هذه الاتفاقية بهدف تشجيع الشباب على الابتكار واستثمار طاقاتهم وتوجيهها نحو العمل الحر.
قال هيثم المعولي, رئيس المجلس الاستشاري بتطبيقية صور: “إن هذا المركز يشكل انطلاقة لابتكارات الطلبة بالكلية, كما سيساهم في تطوير مهارات الشباب من خلال التدريب العملي والورش التدريبية في مجال ريادة الأعمال ليكون جيلا فعالا يسهم في النمو الاقتصادي للدولة والتقليل من الاعتماد على القطاع الحكومي”.
الجدير بالذكر بأنه تم تدشين مركز أومفيكو باستعراض مشاريع التخرج لطلبة تقنية المعلومات بحضور ساس وريادة والرفد, كما تمت دعوة بعض التجارب الناجحة في هذا المجال، وتعمل أوميفكو على نشر ثقافة ريادة الأعمال واحتضان الشركات الطلابية الناشئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى