أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الاثنين 6 مارس 2017م

جامعة السلطان قابوس تشارك ا في المؤتمر والمعرض السنوي لجمعية المكتبات المتخصصة بالمنامة

تشارك جامعة السلطان قابوس ممثلة بمجموعة من الأكاديميين والباحثين في المؤتمر والمعرض السنوي الثالث والعشرين لجمعية المكتبات المتخصصة – فرع الخليج العربي- والذي تبدأ أعماله بمملكة البحرين ويستمر ثلاثة أيام .
وتتنوع مشاركة ممثلي الجامعة في المؤتمر الذي يأتي هذا العام بشعار “جودة برامج التدريب والتأهيل في المكتبات والمعلومات: خريطة الطريق نحو الاعتماد المهني والأكاديمي “.
وستقدم بحوثا علمية ذات تنوع وشمول، وسيناقش بعمق وكثافة كيفية تفعيل دور المكتبات في مختلف مراحل التعليم الحديث والمفتوح، والنظم المهنية المعتمدة على الحوسبة السحابية والاعتماد المهني الأكاديمي الذي يؤهل في عمل المكتبات والمعلومات.
…..

بلدي مسقط يستعرض خطة أعماله لعام 2017م

استعرض المجلس البلدي لمحافظة مسقط خطة عمله للعام 2017م خلال الاجتماع الثالث له هذا العام برئاسة معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس المجلس البلدي.
وصادق المجلس في هذا الاجتماع على توصيات اجتماعه السابق والمتضمنة مخاطبة بلدية مسقط المديرية العامة للشؤون الفنية (حول عرضهم المرئي المقدم أمام المجلس الخاص بمشروع سوق الأسماك بولاية مطرح) بضرورة وضع الضوابط واللوائح الداخلية في سوق الأسماك بولاية مطرح، والاهتمام بأعمال الصيانة بالنسبة للمعدات والأدوات المستخدمة في السوق؛ لتكون ذات جودة عالمية وعالية تتناسب مع مستوى السوق.
وكذلك فقد صادق المجلس على تغيير بعض مسميات المخططات السكنية، وعدد من المواضيع الفنية والتخطيطية المتعلقة بتغيير الاستعمالات والارتفاعات بمحافظة مسقط، و ما يتعلق بإقامة المرافق العامة بالقرب من سد وادي ضيقة بولاية قريات.
وفي ختام الاجتماع تمت إحالة مجموعة من الموضوعات التي تهدف إلى تطوير النظم والخدمات البلدية في محافظة مسقط إلى لجان المجلس البلدي؛ لمناقشتها واتخاذ الإجراء المناسب بشأنها.
……

الدفاع المدني والإسعاف ينفذ خطة إخلاء وهمية بجامعة الشرقية

نفذت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ممثلة في إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة شمال الشرقية اليوم خطة إخلاء شاملة بالسكنات الداخلية في جامعة الشرقية في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية .
جاءت خطة الإخلاء والتي نفذت بالتعاون مع الجيش السلطاني العُماني ضمن احتفالات الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار ) يدًّا بيد للحد من مخاطر الكوارث ) والذي يصادف الأول من مارس من كل عام .
تضمنت خطة الإخلاء جانبين الأول تنفيذ تمرين عملي للإخلاء الكلي للسكن الداخلي في حالة الطوارئ والثاني تعريف الطالبات على أنشطة ومعدات الدفاع المدني والإسعاف كأنواع طفايات الحريق ومعدات الإنقاذ في حوادث السير وكيفية الإطفاء والإسعاف . كما أوضحت الخطة دور إدارة الدفاع المدني والإسعاف في هذه المجالات .
……

قائد الجيش السلطاني العماني يكرم فريق الجيش السلطاني العماني للرماية

كرم اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني اليوم فريق الجيش السلطاني العماني للرماية لحصوله على المركز الأول على المستوى العام في المسابقة الحادية والثلاثين لرماية الأسلحة الخفيفة لقوات السلطان المسلحة وعدد من المراكز الأولى في مختلف منافسات المسابقة .
……

فريق قارب الطيران العُماني بطلا لكأس بطولة الجي . سي 32 الشراعية

سجل فريق قارب الطيران العُماني انطلاقة قوية لموسم سباقات 2017م بفوزه بكأس بطولة الجي.سي32 الشراعية التي استضافتها مسقط خلال الفترة من 28 فبراير إلى 5 مارس ونافس الفريق العُماني خلالها عشرة قوارب أخرى تضم عددًا من أشهر البحّارة في قوارب الأجنحة الغاطسة من أرجاء العالم, وسيكون هذا الفوز بداية قوية للفريق في مشاركته المرتقبة بسلسلة الإكستريم الشراعية التي تنطلق يوم 8 مارس من هذا الأسبوع.
هذا وقد شارك فريق الطيران العُماني في هذه البطولة تواصلًا لجهوده الرامية إلى إبراز الناقل الوطني في الساحة الدولية كأحد أفضل مشغلي رحلات الطيران في العالم ومساهمة منه بالتعاون مع عُمان للإبحار في الترويج للسلطنة في مختلف المحطات التي ينافس فيها الفريق.
وبعد فوزه في أول بطولة تجمع قوارب الجي.سي 32 من أرجاء العالم سيسعى الفريق
إلى استعادة لقب الإكستريم الذي خسره أمام فريق ألينجي السويسري العام الماضي.
……

الريامي يشارك في تحكيم البطولة الخليجية للأندية للكرة الطائرة

شارك الحكم الدولي للكرة الطائرة حمد بن يعقوب الريامي في تحكيم مباريات البطولة الخليجية للأندية للكرة الطائرة رقم 36 والتي ستقام خلال الفترة من 6-17مارس 2017م بدولة قطر.
يشار إلى أن المشاركة وفي بطولات بهذا المستوى تكسب الحكام خبره واسعه وذلك من خلال الاحتكاك والمشاركة مع حكام ذو خبره عالية وكذلك بطولات الأندية أكثر قوه من المنتخبات لكونها تظم عناصر محترفه وذات طابع فني عالي.
…..

فرقة مسرح الطموح تشارك في مهرجان مسرح “وجدة” المغربي

تشارك فرقة مسرح الطموح العمانية في الدورة الرابعة لمهرجان مسرح “وجدة” الذي يقام في المملكة المغربية خلال الفترة 26 و30 مارس الجاري.
وتعرض الفرقةُ مسرحيةً بعنوان (بيت القصيد) في المهرجان الذي يحتفي باليوم العالمي للمسرح ويقام تحت شعار (المسرح للجميع).
ويشارك في المهرجان الذي تنظمه جمعية بسمة للإنتاج الفني، عشر فرق مسرحية عربية.

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى