أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الأحد 5 مارس 2017م

جلالته يهنئ رئيس جمهورية غـانـا

بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه اللّه ورعاه – برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس نـانـا أكوفـو أدو رئيس جمهوريـة غـانـا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
أعرب فيها جلالته عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات لفخامته وللشعب الغـاني الصديق.
…..

رئيس مجلس الدولة يتوجه غدا إلى جاكرتا

بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- يغادر معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة البلاد يوم غد الإثنين، متوجِّهًا إلى جمهورية أندونيسيا لترؤس وفد السلطنة في قمة قادة الدول الأعضاء في مؤسسة الدول المطلة على المحيط الهندي, المقرر عقدها في العاصمة الاندونيسية جاكرتا يومي السادس والسابع من الشهر الجاري.
ويرافق معاليه خلال الزيارة سمو السيد السفير نزار بن الجُلندى بن ماجد آل سعيد سفير السلطنة لدى جمهورية أندونيسيا, وسعادة الشيخ يحيى بن عبدالله بن سالم آل فنة العريمي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية وعدد من المسؤولين.
…..

معالي الأمين العام بوزارة الدفاع يستقبل كبير مستشاري الدفاع لشؤون الشرق الأوسط

استقبل معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع بمكتبه بمعسكر المرتفعة اليوم الفريق توماس بيكيت كبير, مستشاري الدفاع لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الدفاع بالمملكة المتحدة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
وقد تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، كما تطرق الجانبان إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك للبلدين الصديقين.
…..

المفتش العام للشرطة والجمارك يلتقي رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان

التقى معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك بمكتبه اليوم المكرم الدكتور عيسى بن سعيد الكيومي رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.
تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان، وزيارات اللجنة الدورية للسجن المركزي بسمائل، ومراكز التوقيف بمختلف محافظات السلطنة؛ حيث أشار معالي الفريق إلى استمرار الشرطة في افتتاح مراكز شرطة جديدة بخدمات متكاملة، وتدريس موضوعات ذات صلة بحقوق الإنسان، والقيم العُمانية للمنتسبين إلى جهاز الشرطة بالسلطنة.
…..

انطلاق برنامج زمام الوطني للريادة بتعليمية جنوب الباطنة

انطلق اليوم برنامج زمام الوطني للريادة والذي تنفذه الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع تعليمية جنوب الباطنة وشركة عمان للإبحار, وذلك بمنتجع الميلينيوم بولاية المصنعة ويستمر لمدة اسبوعين.
استهدف البرنامج أربعمائة وخمسين طالب وطالبة من الطلبة الأوائل في الصف السابع في أربع مدارس للذكور وأربع مدارس للإناث، حيث تم اختيار المدارس عن طريق التقويم التربوي وهي الحاصلة على أعلى معدل في التحصيل الدراسي واختيار خمسين طالب للمشاركة في البرنامج.
يذكر أن البرنامج عبارة عن تنمية لمهارات الذات وبناء الشخصية حيث سيتم متابعة أثر البرنامج على سلوك الطلبة داخل المدرسة.
…..

مناقشة الجوانب القانونية لمشرع قانون التراث الثقافي بمجلس الدولة

عُقد اليوم اجتماع مشترك لفريق العمل المنبثق من اللجنة القانونية ولجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة، لدراسة مشروع قانون التراث الثقافي.
جرى خلال الاجتماع مناقشة الجوانب القانونية حول مشروع قانون التراث الثقافي.
…..

بدء التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم بتعليمية البريمي

بدء بمركز التدريب والإنماء المهني بتعليمية محافظة البريمي اليوم التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2016/2017م .
حيث تم تقسيم المسابقة إلى ست مستويات, وتأتي إقامة هذه المسابقة لتحقيق علاقة المتينة بكتاب الله للناشئة.
…..

حماية المستهلك تحتفل بأسبوع المستهلك الخليجي

احتفلت الهيئة العامة لحماية المستهلك اليوم بأسبوع المستهلك الخليجي الذي جاء هذا العام بعنوان “نحو تسوق إلكتروني آمن”.
وشهدت الفعالية تنظيم عدد من الأركان والمعارض والمناشط لتثقيف الزائر بالضبطيات والسلع المقلدة, وحقوقه الاستهلاكية.
…..

معسكر عمل شبابي بإبراء

أقيم بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية اليوم معسكر عمل شبابي بمشاركة أكثر من 40 فردا من أبناء الولاية بالتعاون مع دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة وبلدية إبراء والفرق التطوعية بالولاية.
تضمن المعسكر الذي نظمه فريق الفليج الرياضي بولاية إقامة حملات نظافة عامة في قرية الفليج, بالإضافة إلى نقل المخالفات.

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى