عمانيات

مجلس امناء الكليات التقنيه ووفد من رؤساء تنفيذيين بالقطاع الخاص يزورون الكلية التقنية بالمصنعه

زار أعضاء مجلس أمناء الكليات التقنية ووفد من رؤساء التنفيذيين بالقطاع الخاص الكلية التقنية بالمصنعة وذلك بحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني بوزارة القوى العاملة وامناء الكليات وعدد من الرؤساء التنفيذيين بشركات القطاع الخاص وذلك بهدف الاطلاع على اخر ما توصلت اليه الكليه من انجازات وتطور وتخصصات تلبي احتياجات سوق العمل العماني.

وقد تم خلال الزيارة التعرف عن الكلية التقنية بالمصنعة من خلال تقديم عرض مرئي عن تطور الكلية واقسامها وانجازتها ومسارات التعليم وعرض التخصصات المتوفرة فيها والتي تلبي احتياجات سوق العمل بالكوادر الوطنية المؤهلة مستقبلا.

كما قام أعضاء مجلس أمناء الكليات التقنية ووفد الرؤساء التنفيذيين بالقطاع الخاص بجولة ميدانية لبعض مرافق الكلية، وأقسام الهندسة والدراسات التجارية وقسم تقنية المعلومات، حيث اطلعوا خلالها على الجهود التي تُبذل في تنمية وتأهيل القوى العاملة الوطنية للالتحاق بالتخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل.
تأتي هذه الزيارة ضمن سعي الوزارة المتواصل لإيجاد الشراكة الفعالة بين الحكومة والقطاع الخاص وإيجاد تخصصات وبيئة عمل تلائم مخرجات التعليم التقني والتدريب المهني وتلبي حاجة السوق من الكوادر العمانية المدربة والمتخصصه .

‏‎وحول الزيارة قال الدكتور عيسى التوبي عميد الكلية التقنية بالمصنعة : تهدف زيارة مجلس الامناء والروساء التنفيذيين الى التعريف عن الكلية والأقسام والمناهج الدراسية
بالاضافة إلى الاستفادة من رؤية القطاع الخاص، وملاحظاتهم واقتراحاتهم لتحسين البرامج الحالية وتقديم توصيات حول البرامج أو المواضيع الجديدة التي تلبي احتياجات القطاع الخاص. وتوفير المزيد من الدعم لطلابنا في إيجاد فرص التدريب على راس العمل.
واضاف : الزيارة شملت تقديم لمحة عامة عن نظام الكلية، وبعض البيانات الإحصائية والمناهج والتخصصات والانجازات. وجولة في المراكز والأقسام الأكاديمية والورش. كما تم خلال الجولة عرض مشاريع الطلاب المختلفة بالاضافة الى المشاريع التي فازت بجوائز في مسابقات وفعاليات مختلفة.

ومن جانب اخر عبر الروساء التنفيذيين وأعضاء مجلس الأمناء عن سعادتهم بما شاهدوه من إنجازات الكليه وخططها المستقبليه ، متمنيين للكليه كل التوفيق و النجاح في مهمة تأهيل الأجيال العمانيه للانخراط في سوق العمل العماني ، كما انهم يتمنوا من الطلبه ان يلتحقون بالأعمال أو الوظائف التي تخصصوا فيها لسنوات طويلة وان لا يفكروا في الوظائف الاداريه. الجدير بالذكر انه هناك فرص عمل كثيره تشغلها القوى العامله الوافده في سوق العمل والتي يمكن لأبنائنا الطلبه بهذه الكليات لشغل هذه الوظائف بعد التركيز على الدراسه و الاهتمام بتنفيذ برامج التدريب وذلك نتيجة التنسيقوالتواصل المسمتمر مع القطاع الخاص لمعرفة احتياجاتهم من الموارد البشرية الوطنيه لسوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى