عمانيات

أصوات الطفولة تتعالى في جامعة السلطان قابوس

مع بدايات شهر مارس، نظمت مجموعة الرياضة و المجتمع بجامعة السلطان قابوس، التابعة لجماعة التربية، يوما رياضيا لطلبة الحلقة الأولى لمجموعة من المدارس. أقيمت الفعالية في المجمع الرياضي الطلابي بالجامعة، شاركت فيه كل من مدرسة مشارق الأنوار للتعليم الأساسي، ومدرسة بهجة الأنوار للتعليم الأساسي، ومدرسة النبوغ للتعليم الأساسي، ومدرسة الواحة للتعليم الأساسي، و مدرسة روضة الفكر.
احتوى البرنامج على العديد من المناشط و الألعاب الرياضية التي جمعت بين الفائدة و المرح، وتعالت بها أصوات الطفولة مجللين بإسم الرياضة ضرورة و أسلوب حياة، وامتزجت حينها لحظات ضمت بين جنباتها جهد و عمل و راية تحمل بين طلائعها معنى لسمو الرياضة و عظيم رسالتها. زاد هذه الأجواء المفعمة بالإثارة و الروح الرياضية صحبة الكابتن عماد الحوسني و الكابتن عبد العزيز المقبالي، حيث أبدو الطلبة مدى سعادتهم لمقابلتهم و الاشتراك معهم في الفعاليات و الأنشطة المقامة. أوضح رئيس المجموعة ماجد المقبالي “بأن الفعالية قد أقيمت بالنهج المراد و بالأهداف المخطط لها، كما أشعلت روح الحماس و الإثارة و المرح في ذوات الطلبة المشاركين، ويأمل أن تكن قد أثارت بهم حب الرياضة و الميول لها و ذلك لبناء جيل واع ٍ بجدوى الرياضة و أهميتها ، تبعه تصريح لرئيسة اللجنة التنسيقية شيماء الهاشمية قائلة: “إن الرياضة نهج وخير دليل لمجتمع صحي ،حيث كانت هي أبلغ غاية أردنا إيصالها، لذلك بدأنا بالطفل بإعتباره النواة التي ستغدو بالغد خير سفير لنمط صحي”.
أختتمت الفعالية بمباراة كرة قدم بين الطلبة بمشاركة الكابتن عبد العزيز المقبالي، والجماعة متأملة أن تكون تلك اللحظات كفيلة ببناء جيل يقن بأن الرياضة ضرورة و أسلوب حياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى