أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الخميس 2 مارس 2017م

جلالة السلطان يهنئ رئيس بلغاريا بعيدهم الوطني

بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه اللّه ورعاه ـ برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس/ رومين راديف رئيس جمهورية بلغاريا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

أعرب جلالته من خلالها عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات لفخامته ولشعب بلاده الصديق.
…..

جلالة السلطان يتلقى برقية شكر من أمير الكويت

تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه اللّه ورعاه ـ برقية شكر جوابية من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ردًّا على برقية جلالته المهنئة له بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

أعرب من خلالها عن خالص شكره لجلالة السلطان المعظم على ما تضمنته تهنئة جلالته له من طيب المشاعر وصادق الدعاء، متمنيًا لجلالته دوام الصحة والعافية، وللشعب العماني كل الرفعة والرقي والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.
…..

سحب القرعة على 65 قطعة أرض سكنية بوادي بني خالد

قامت المديرية العامة للإسكان بمحافظة شمال الشرقية بإجراء سحب القرعة على قطع الأراضي السكنية للمواطنين والمواطنات المستحقين من أبناء ولاية وادي بني خالد وذلك في السحوبات المخصصة لشهر فبراير الماضي.

وقد اشتملت عملية السحب على 65 قطعة أرض سكنية جديدة للمستحقين من المواطنين والمواطنات من أصل 127 طلبا حيث تم الانتهاء من طلبات 2009 بالنسبة للرجال فيما تم الانتهاء من طلبات النساء لغاية 19 من يناير 2009م.
……

اختتام أعمال مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف الـ28 لشباب دول مجلس التعاون

 اختتمت اليوم بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر أعمال مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف في نسختها الـ (28) لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي احتضنتها السلطنة ممثلة في وزارة الشؤون الرياضية خلال الفترة من 25 فبراير وحتى 2 مارس الجاري.
 وشارك فيها 40 مشاركًا من دول المجلس.

وأقيمت المسابقة لثلاث فئات عمرية تبدأ الفئة العمرية الأولى من 21 عامًا إلى أقل من 25 عامًا والفئة الثانية من 16 عامًا إلى أقل من 20 عامًا والفئة الثالثة من 11 إلى أقل
من 16 عامًا.

ففي الفئة الأولى على مستوى الفرق فاز فريق مملكة البحرين بالمركز الأول، وحصل فريق السلطنة على المركز الثاني.
 
وفي الفئة الثانية من 16 عامًا إلى أقل من 20 عامًا على مستوى الفرق حصل فريق مملكة البحرين على المركز الأول برصيد وحصل فريق السلطنة على المركز الثاني.

وفي الفئة الثالثة من 11 إلى أقل من 16 عامًا على مستوى الفرق حصل فريق مملكة البحرين على المركز الأول برصيد  نقطة فيما حصل فريق السلطنة على المركز الثاني.
…..

اختام منافسات كأس مكتب الأمين العام بوزارة الدفاع لكرة القدم لعام 2017م

اختتمت مساء أمس منافسات كأس مكتب الأمين العام بوزارة الدفاع لكرة القدم لعام 2017م بين مديريات ودوائر المكتب، وذلك تحت رعاية ضابط مدني صالح بن عبود الحبسي مدير عام صندوق تقاعد وزارة الدفاع.

وجمع اللقاء الختامي الذي أقيم على الملعب التابع للخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بمعسكر المرتفعة فريق المكتب الخاص وفريق الموارد البشرية، وانتهت المباراة بفوز فريق المكتب الخاص بضربات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف ليتوج بذلك بكأس البطولة.
…..


فاطمة النبهاني إلى ربع نهائيات بطولة التنس

تأهلت اللاعبة فاطمة النبهانية إلى ربع نهائي بطولة جواليور الدولية لتنس النساء المقامة بمدينة جواليور الهندية بعد فوزها الثاني في البطولة بمجموعتين دون رد 7 ـ 5 و 7 ـ 6.

وقد عانت النبهانية حالة من التسمم الغذائي قبل مباراتها بساعات نقلت على إثرها إلى المستشفى حيث تحدت الظروف الصحية من أجل لعب المباراة الثانية والتي استطاعت إكمالها بنجاح والتأهل للدور الربع النهائي من البطولة.

*مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى