عمانيات

فنجان قهوة بجلسة شبابية متجددة

أقامت مجموعة الإبداع الإعلامي ضمن فعاليات جلسة فنجان قهوة ورشة بعنوان “المكياج السينمائي”، قدمها عيسى النعماني طالب في كلية التقنية العليا بمسقط، خبير فن المؤثرات السينمائية والمكياج السينمائي بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في الإستوديو التلفزيوني.
بدأت الجلسة بتقديم النعماني عن نفسه وتجربته، حيث صرح أنه دخل في هذا المجال صدفة، فبدايته كانت بالرسم بعدها النحت ثم الرسم 2D بعدها 3D وفي الأخير المجال السينمائي. أكد النعماني بوجود فرق كبير بين المؤثرات الخاصة والمكياج السينمائي. ناقشت الورشة طريقة عمل الجروح في الأفلام السينمائية، وأهم المواد المستخدمة فيها، صاحب ذلك عرض لأحد أعماله في مجال الفن السينمائي والذي شارك به في مسابقة أقيمت في السعودية، وهي مشاركته الأولى في هذا المجال. رافق هذه المناقشات تطبيق عملي في فن المؤثرات السينمائية أمام الحضور، ثم أكد المقدم بأنه إذا توافرت لديك مواد المكياج الأصلية ممكن أن تتطور، ولكن البعض يحد نفسه في أدوات المطبخ فقط.
أختتمت الجلسة بأسئلة من الحضور، كان الملفت قول أحدهم: “الفن بكل أنواعه اليوم ممكن أن يأكلك عيش”، فرد عليه النعماني “لو فكرت بهذه الطريقة لن تتطور”، كما تم تكريم النعماني من قبل رئيسة المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى