عمانيات

كرمٌ.. من نوعٍ آخر

ألمٌ يزدادُ في كل جسده, لقد بدأ العدّ التنازلي الذي يعلنُ عن حاجتهِ لذلك السائل الأحمر. تعطّشهُ لذلك الدم وحاجته إليه حتى يبقى على قيد الحياة، إنها ليست إحدى الروايات الخُرافية عن مصاصي الدماء, إنما هو واقعٌ تعيشه شريحةٌ كبيرةٌ في المجتمع, إنهم أولئك الذين يعانون من أمراضٍ تجعلهم ينتظرونَ خبر وجود متبرعٍ كخبرٍ يعلمهم عن منحهم فرصةً أُخرى للحياة. أي كرمٍ يمتلكه ذلك المتبرع ليمنح قطرات دمه لشخصٍ قد لا يعرفه, وأيُّ أجرٍ عظيم ينالهُ ذلك المتبرع لإحياء روحٍ وإسعادها, فما رأيك أن تكون أنت هذا الشخص الكريم, وليس كأيّ كرم.

تحت شعار “اعدل بقطرة” قام فريق التبرع الممثل لكلية الحقوق-بجامعة السلطان قابوس في مسابقة دوري الكليات للتبرع بالدم الموسم الثاني في الترويج للتبرع بالدم خلال الاسبوع المنصرم, حيث تتنافس الكليات ضمن مجموعات لمدة أسبوع واحد تقوم فيه بتقديم فعاليات وأنشطة الهدف منها جذب المتبرعين. وعلى ذلك قام فريق كلية الحقوق ابتداءً من تاريخ 26/2/2017م وحتى 4/3/2017م الترويج بشتى الوسائل. تتمثل في الترويج في أنحاء الكلية, ومواقع التواصل الاجتماعية التابعة لجماعة الوعي القانوني, بالإضافة إلى الأمسية التي أقيمت في قاعة المحاضرات 2 يوم الاثنين الموافق 27/2/2017م.
كما استضاف الفريق نخبة من الاعلاميين والسنمائيين أمثال عادل البلوشي، سيف الفوري، حفيظ جعبوب، تاج محمد نور وخالد القصابي ،بالاضافة إلى بعض القانونيين المهتمين.
جديراً بالذكر المسابقة قائمة حتى مساء السبت ويمكنك المبادة بالتبرع بالدم بمجرد توجهك لبنك الدم في جامعة السلطان قابوس الذي يفتح أبوابه لاستقبال المتبرعين من الساعة السابعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً, وتعبئة الاستمارة المطلوبة. فلنحييها معًا ولنعدل بقطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى