أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الأربعاء 1 مارس 2017م

جلالة السلطان يهنئ رئيـس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك بمناسبة الاستقلال

بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه اللّه ورعاه ـ برقيـة تهنئة إلى فخامة الرئيس الدكتور ملادن ايفانيت رئيـس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك, بمناسبة ذكرى استقلال بلاده أعرب جلالته من خلالها عن صادق التهاني وأطيب التمنيات لفخامته ولشعب بلاده الصديق .
…..

الكلية العسكرية تحتفل بيومها السنوي

احتفلت الكلية العسكرية التقنية اليوم بيومها السنوي . برعاية سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني .
وقد اشتمل الاحتفال على عدد من الفعاليات تضمنت إقامة معرض ابتكارات ومواهب الطلاب. حضر الاحتفال اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني رئيس مجلس إدارة الكلية العسكرية التقنية, وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بالكلية وعدد من منتسبي الكلية العسكرية التقنية .
وكرم سعادة الدكتور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني المجيدين من منتسبي الكلية العسكرية التقنية الذين كان لهم دور بارز في مختلف المجالات. كما حضر المناسبة
…..

توقيع اتفاقيات تأهيل 60 منزلاً لأسر الضمان الاجتماعي بولاية صور

أسندت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية صور اليوم أعمال مشروع ترميم وتأهيل 60 منزلاً لأسر الضمان الاجتماعي بولاية صور /الحزمة الثالثة/ بمبلغ 420 ألف ريال عماني, وذلك بتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال كجزء من برنامجها في المسؤولية الاجتماعية.
وقد تم توقيع الاتفاقيات مع المقاولين المنفذين للمشروع بمكتب والي صور بحضور سعادة الشيخ مسلم بن سعيد المحروقي والي صور رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية وهلال بن علي السناني مدير المسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
ويهدف المشروع إلى توفير الحياة الكريمة لأسر الضمان الاجتماعي فضلا عن إسناد أعمال المشروع إلى عدد من المقاولين المحليين بما يعزز من جهود الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
…..

بدء موسم صيد ثروة الشارخة في مياه السلطنة

بدأ صباح اليوم موسم صيد ثروة الشارخة في مياه السلطنة للعام الحالي 2017م في سواحل محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية .
ودعت وزارة الزراعة والثروة السمكية الصيادين الحرفيين خلال موسم صيد ثروة الشارخة شهري مارس وابريل إلى الإلتزام بطرق الصيد المسموح بها خلال الموسم وعدم صيد الشارخة المحملة بالبيض وكذلك عدم صيد الشارخة التي يقل طولها عن (8سم).
وكانت وزارة الزراعة والثروة السمكية قد أعدت كافة الجهود الإرشادية والتوعوية والرقابية والبحثية والإحصائية, حيث قامت دائرة الرقابة والتراخيص السمكية بالمديرية العامة لتنمية الموارد السمكية بالوزارة بتكثيف الدور الرقابي لتنظيم العمل خلال الموسم لتطبيق قانون الصيد البحري ولائحته التنفيذية بالتعاون مع الصيادين.
وقامت الوزارة بعمل المحاضرات العلمية واللقاءات الإرشادية لتعريف الصيادين عن موسم صيد الشارخة ومعدات الصيد المسموح بها والقوانين والتشريعات والقرارات الوزارية لإنجاح موسم صيد ثروة الشارخة.
…..

أكثر من 46 ألف طالب وطالبة يبدأون اختيار موادهم الدراسية

بدأ اليوم أكثر من 46 ألف طالب وطالبة من طلبة الصف العاشر في اختيار موادهم الدراسية للصفين الحادي عشر والثاني عشر في مختلف محافظات السلطنة.
وفترة تسجيل الطلبة تبدأ من 1 وحتى 15 مارس الجاري لمدة أسبوعين فقط, وذلك من خلال الدخول إلى موقع البوابة التعليمية وتعبئة استمارة خيارات الطلبة في الصف الحادي عشر للتعليم ما بعد الأساسي وللمدارس المطبقة لمشروع تدريس مادتي اللغة الألمانية واللغة الفرنسية وللمدارس الخاصة ثنائية اللغة.
حيث وتعتبر خيارات الطلبة من المواد الدراسية نهائية ولا تتم الموافقة بتعديلها إلا في الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي 2017/‏‏2018م , إلا أن التعديل في تلك الفترة يكون مشروطًا وفي حدود ضيقة للغاية بناء على موافقة إدارات المدارس والإمكانات الخاصة بها.
…..

المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم الشاطئية لكرة القدم 2017

أوقعت القرعة المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في المجموعة الثالثة إلى جانب الباراجواي والبرتغال وبنما من تصفيات ونهائيات آسيا, والتي ستقام خلال الفترة من 27 إبريل حتى 7 مايو 2017 بمشاركة 16 منتخبا.
جاء ذلك خلال مراسم إجراء القرعة التي سحبت أمس في ناساو بالبهاما ضمن قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية ، وقسمت المنتخبات المشاركة الى أربع مجموعات ضمت المجموعة. وقد اوقعت منتخبنا الوطني حامل اللقب في المجموعة الثانية الى جوار منتخبات لبنان وتايلند و اوزبكستان قبل ان تعلن الاخيرة انسحابها من البطولة.
يذكر أن بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية ستغادر يوم الجمعة القادم إلى مدينة كوالا تيرنغانو.

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى