أخبار محلية

ميثاق يحصل على الموافقة المبدئية لطرح صكوك إسلامية

 

أعلن ميثاق للصيرفة الإسلامية، من بنك مسقط حصوله على الموافقة المبدئية من الهيئة العامة لسوق المال لإطلاق برنامج صكوك بقيمة 100 مليون ريال عماني ، كأول مؤسسة مصرفية إسلامية تحصل على الموافقة لإصدار صكوك إسلامية بالقطاع.

وسوف يقوم ميثاق بإصدار شهادات الصكوك على دفعات لتمويل خطط النمو والتوسع في الخدمات والتسهيلات المصرفية الإسلامية في مختلف أنحاء السلطنة، مما يتيح فرصة استثمارية متوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية لكافة المستثمرين.

وتستهدف الصكوك التي سيقوم ميثاق للصيرفة الإسلامية بطرحها كافة المستثمرين والأفراد والشركات بعد استكمال باقي الخطوات و الإجراءات القانونية بحيث يتم إدراج الصكوك في سوق السندات بسوق مسقط للاوراق المالية.

وقال سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط إن ميثاق الآن في مرحلة متقدمة لهيكلة وتوثيق عملية طرح الصكوك في سوق مسقط للأوراق المالية مضيفاً أن طرح الصكوك المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية سيوفر للمستثمرين فرصة وخيارا جديدا خاصة للمستثمرين والافراد الذين يبحثون عن الاستقرار والنمو والازدهار على المدى البعيد مشيراً إلى أن شهادات الصكوك ستكون متوفرة للجميع ويمكن للأفراد والشركات الاستثمار فيها وبلاشك ستعطي دفعة قوية في مجال تقديم التمويل الاسلامي في السوق العماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى