أخبار محلية

معرض فرص التدريب والتوظيف 2017م

 

نظمت كلية الدراسات المصرفية والمالية اليوم معرضاً لـ “فرص التدريب والتوظيف”، بهدف توثيق العلاقة بين الكلية وقطاعات العمل المختلفة وتسويق مخرجاتها وإتاحة الفرصة للمؤسسات المشاركة للتعرف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب وخريجو الكلية.

ويشارك في المعرض ما يزيد على 20 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات تم اختيارها وفق معايير محددة أهمها فرص العمل والتدريب المتاحة في هذه المؤسسات لمخرجات الكلية بالإضافة إلى نوعية الوظائف وضرورة ملائمتها للتخصصات المعروضة بالكلية وفرص التعريف بمجالات التوظيف الذاتي وريادة الأعمال.

رعى افتتاح المعرض سعادة محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى الذي وضح أنه من الملاحظ عبر الشركات المشاركة في المعرض وجود برامج تدريبية مستمرة لدى المؤسسات المالية والمصرفية بالإضافة إلى عدد من العروض لبعض الوظائف التي تتطلب نوعًا معينًا من الخبرات.

ووضح في تصريح له للصحفيين أن قطاع البنوك مهتم بالتدريب والتأهيل لمخرجات التخصصات المالية والمصرفية كونها قادرة على تلبية متطلبات سوق العمل.

من جانبه قال الدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية أنه يوجد بالكلية قسم مختص بالتدريب ومتابعة الخريجين حيث يركز على فئتين من الطلاب الفئة الأولى هم الطلاب الذين مازالوا على مقاعد الدراسة وهم معنيون بالتدريب والفئة الثانية الذين أنهوا الدراسة وتخرجوا أو الذين على وشك التخرج.

ووضح في تصريح للصحفيين أن الكلية تقدم الطلاب اللذين ما زالوا على مقاعد الدراسة الدعم من خلال توفير فرص التدريب، مشيرا إلى أن المعرض يقام للسنة الثالثة على التوالي بالتنسيق مع المشاركة في المعرض لتوفير فرص تدريب أو توظيف.

وأضاف أنه على هامش المعرض تقام العديد من حلقات العمل الخاصة بتجهيز الخريج ليكون موظفًا أو رائد أعمال، مشيرا إلى أن هناك 4 حلقات عمل ستقام اليوم منها حلقة عمل حول تطوير مهارات التوظيف وكيفية بناء القدرات قدمها أحد أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية وحلقة عمل في رحلة اكتشاف الذات قدمها خبير في فن الخطابة والتحاور بالإضافة إلى حلقات عمل قدمتها منصات التوظيف الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى