أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الاثنين 28 فبراير 2017م

جلالة السلطان يتلقى برقية شكر من رئيس كوبا

تلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية شكر جوابية من فخامة الرئيس / راؤول كاسترو, رئيس مجلسي الدولة والوزراء بجمهورية كوبا، ردًّا على برقية جلالته المهنئة له بمناسبة العيد الوطني لبلاده، ضمّنها خالص شكره وتقديره لجلالة السلطان المعظم على تهنئة جلالته وتمنياته الطيبة له ولشعب بلاده الصديق.
……

جلالة السلطان يعزي خادم الحرمين الشريفين

بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ أبقاه الله ــ برقية تعزية ومواساة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، في وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت ناصر بن عبد العزيز آل سعود.
أعرب جلالته فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته داعيًا الله تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان.
…..

السلطنة تشارك دول مجلس التعاون الاحتفال بأسبوع المستهلك الخليجي

تشارك السلطنة ممثلة بالهيئة العامة لحماية المستهلك اليوم دول مجلس التعاون الخليجي الاحتفال بأسبوع المستهلك الخليجي الذي يصادف الأول من مارس من كل عام, ولمدة أسبوع ويحمل هذا العام شعار (نحو تسوق إلكتروني آمن للمستهلك).
يشار إلى أن هذه النسخة المتجددة من فعاليات الأسبوع الخليجي تأتي كل عام لمد جسور التعاون المشترك، وتوحيد الجهود الخليجية في ظل حماية المستهلك، حيث تأتي تأكيدا على الجهد المشترك بين الأخوة في الخليج العربي لأجل مشاركة الأفكار والآراء، وتعميم النفع ، وقد جاء الشعار هذا العام مسلطاً الضوء على الاقتصاد الرقمي وما يرتبط به من حقوق المستهلك.
…..

الإسكان تستعرض 31545 قطعة أرض من خلال إنجاز 61 مخططا بمختلف المحافظات

عقدت اللجنة الفنية المعنية بالآلية المرحلية للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان اليوم اجتماعا برئاسة سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل وزارة الإسكان بحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية ذات الصلة .
تم خلال الاجتماع استعراض (31545) قطعة أرض لمختلف الاستخدامات في محافظات السلطنة واتخاذ القرارات المناسبة حيالها.
وتعد اللجنة الفنية المعنية بالآلية المرحلية للتخطيط العمراني معنية بمراجعة واعتماد التخطيط العمراني وفقاً للضوابط والمعايير المحددة.
…..

كلية عمان الطبية تحتفل بتسليم المعطف الأبيض للعام الثاني عشر

احتفلت كلية عمان الطبية بولاية صحار اليوم بتسليم المعطف الأبيض لطلبتها من البرنامج الدراسي الإكلينيكي (التدريب العملي). جاء ذلك برعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظة شمال الباطنة بحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة المحافظة وأولياء أمور الطلبة والطالبات.
و بلغ عدد الخريجين في هذه الكلية في تخصص الطب 569 خريجاً, بعضهم يخضعون للتدريب العملي في المستشفيات الموجودة بالسلطنة وبعضهم في التخصصات المختلفة في مجلس عمان للاختصاصات الطبية والبعض الاّخر قد أنهى دراسة الاختصاص واصبح له دور بارز في اختصاصه.
الجدير بالذكر ان كلية عمان الطبية تعمل تحت اشراف اكاديمي من جامعة وست فيرجينيا الامريكية وهي تقدم الدعم المستمر في البرامج المطروحة.
…..

وزير البيئة يشارك في اجتماعات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

يشارك معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية في الاجتماع الوزاري لمجلسي وزراء الصحة ووزراء البيئة العرب بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة بجمهورية مصر العربية.
وسيناقش الاجتماع الذي سيستمر يوما واحدا عددا من المواضيع المتعلقة بالصحة والبيئة على مستوى الدول العربية والاستراتيجية العربية للصحة والبيئة (2013ـ2017), بالإضافة إلى مناقشة الإعلان الوزاري الصادر عن الاجتماع الوزاري المشترك لمجلسي الصحة ووزراء البيئة العرب.

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى