أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الإثنين 27 فبراير 2017م

أعضاء مجلس الشورى يواصلون مناقشة بيان وزير الشؤون الرياضية

واصل أعضاء مجلس الشورى اليوم مناقشة بيان معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية خلال الجلسة الاعتيادية الحادية عشرة من الفترة الثامنة للمجلس (2019/2015م) برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى.
وقّدم أصحاب السعادة أعضاء المجلس لليوم الثاني على التوالي استفساراتهم وملاحظاتهم على بيان معالي الوزير. وناشد أصحاب السعادة معالي الوزير بضرورة الاهتمام بشتى أنواع الرياضات ، إلى جانب حثهم على التركيز في تطوير الجانب الذهني والفكري للشباب العماني.
…..

مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية يستقبل وفد المجلس الوطني للعلاقات العربية الامريكية

استقبل معالي عبد العزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية بمكتبه اليوم الدكتور جون ديوك أنتوني رئيس المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية بواشنطن والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً مع مجموعة من العاملين في القيادة المركزية للولايات المتحدة الأمريكية.
تم خلال المقابلة بحث العلاقات العُمانية الأمريكية منذ القرن التاسع عشر وزيارة السفينة سلطانه إلى نيويورك يوم 30 /4 /1840م محملة بهدايا السلطان سعيد بن سلطان للرئيس الأمريكي. كما أشاد الطرفان بالعلاقات العُمانية الأمريكية والتعاون المثمر بينهم.
…..

ارتفاع بنسة 3.3 لاجمالي خطوط الهاتف الثابت بالسلطنة

ارتفع عدد المنتفعين بخدمات الاتصالات بالسلطنة بنهاية يناير 2017م ليبلغ اجمالي خطوط الهاتف الثابت(481,029) خطا بزيادة نسبتها 3.3 بالمائة مقارنة بنهاية العام 2016م.
وارتفع عدد اشتراكات الهاتف الثابت الموصلة بتقنية بروتوكول الانترنت (IP) ليبلغ (136,005) اشتراكا وذلك بسبب إعادة تحديث طريقة احتساب الاشتراكات وتصحيحها والتي نتج عنها حذف بعض الاشتراكات من الآجل الدفع والمسبق وتحويلها إلى اشتراكات الهاتف الثابت الموصلة بتقنية بروتوكول الأنترنت (IP) حسب التعريف الدولي لاتحاد الاتصالات.
واستقرت أعداد الهواتف العمومية عند 6 آلاف و801 هاتف عمومي فيما سجلت خطوط قنوات الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة
وبلغ اجمالي عدد المنتفعين بالهاتف المتنقل(6,887,673) منتفعا بنهاية يناير بارتفاع نسبته (0.3) بالمائة مقارنة بنهاية العام الماضي.
….

منتخبنا للهوكي يكسب تجربته الخامسة بمعسكر ماليزي

أنهى منتخبنا الوطني الأول للهوكي اليوم الأثنين تجربته الودية الخامسة خلال معسكره الخارجي الذي تستضيفه مدينة ملاكا الماليزية خلال الفترة من 18 فبراير إلى الأول من مارس المقبل.
حيث فاز منتخبنا في مباراته الودية الخامسة على نادي( MAYBAMK ) بنتيجة 5 ـ 2 في مباراة جيدة المستوى الفني, استطاع فيها لاعبو المنتخب السيطرة على مجريات المباراة .
ويستعد منتخبنا الوطني للهوكي للمشاركة في المرحلة الثانية من بطولة دوري العالم للهوكي والتي ستحتضنها مدينة دكا البنجلادشية خلال الفترة من 4 إلى 12 مارس المقبل ويتطلع منتخبنا الوطني إلى نيل إحدى بطاقتي التأهل للمرحلة الثالثة من البطولة
….

انطلاق دوري المدارس الخاصة والدولية لكرة القدم للإناث

انطلق مساء اليوم دوري المدارس الخاصة والدولية لفئة الإناث الذي ينظمه الاتحاد العماني لكرة القدم بالتعاون مع المديرية العامة للمدارس الخاصة والدولية بمشاركة 10 مدارس من محافظة مسقط ويستمر حتى الثالث عشر من مارس القادم.
وقد وزعت المدارس المشاركة على ثلاث مجموعات, واسند اتحاد الكرة مهام تحكيم الدوري لمجموعة من الحكمات اللائي حصلن على شهادات تحكيمية معتمدة من الاتحاد حيث ستدير المباريات كل من زهرة بنت حديد العريمي وعائشة بنت سعيد السعيدي ورهام بنت حمدان الشيزاوي وفاطمة الشيدي, ويشرف على الدوري بشكل عام عائشة الجابري رئيسة قسم كرة القدم النسائية بالاتحاد.
الجدير بالذكر ان الدوري سيساهم في تعزيز ثقافة كرة القدم النسائية واكتشاف الكثير من المواهب في هذا المجال.
….

الطواف العربي للإبحار الشراعي يقترب من خط النهاية بإمارة دبي

شهدت المرحلة الخامسة من النسخة السابعة للطواف العربي للإبحار الشراعي “إي.أف.جي” الذي تنظّمه عُمان للإبحار منافسة قوية بين الفرق المتزاحمة على الصدارة والتي تسعى لتعديل موقعها في الترتيب العام كونها المرحلة الأصعب من ناحية المسافة إضافة إلى ما تتطلبها من مناورات وتكتيكات تختلف عن المراحل السابقة من مسار الطواف العربي.

وتتنافس في نسخة هذا العام ثمانية وقد استهلّت هذه الفرق مشوارها من مسقط في 14 فبراير الماضي مرورا بولايتي صحار وخصب متجّهة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي ومن ثم إلى الدوحة لتبدأ آخر تحدياتها نحو إمارة دبي في مسافة يصل إجمالي أميالها البحرية إلى 763 ميلا.

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى