أخبار محلية

إنشاء مصنع للأدوية بتمويل من ميثاق للصيرفة الإسلامية

 

وقع ميثاق للصيرفة الإسلامية التابع لبنك مسقط اليوم على اتفاقية تمويلية مع شركة الصناعات الدوائية، لإنشاء مصنع للشركة في المنطقة الصناعية بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.

وقع الاتفاقية كل من سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط و علي بن موسى البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الدوائية.

و يأتي توقيع الاتفاقية ضمن استراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية في تقديم الخدمات و التسهيلات التمويلية المصرفية للأفراد والمؤسسات والتي تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وفي مختلف المجالات والقطاعات.

وقال سليمان بن حمد الحارثي ان مشروع مصنع شركة الصناعات الدوائية سيساهم في تعزيز قطاع الأدوية بالسلطنة فيما تساهم الاتفاقية في فتح آفاق جديدة من التعاون بين الجانبين مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تمثل إحدى النقاط الرئيسية لميثاق لتنويع مصادر الأصول التابعة له وخاصة بعد توقيع عدد من الاتفاقيات التمويلية الكبيرة في الفترة الماضية مع مجموعة من الشركات الحكومية والخاصة.

وأضاف أن ميثاق للصيرفة الإسلامية يحرص على القيام بدور بارز وداعم لمختلف المشاريع التنموية والمشاريع ذات الأهمية الوطنية والتي تساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني موضحا أن الاتفاقية التي تم التوقيع عليها مع الشركة اليوم تأتي على أساس المشاركة المتناقصة مما يؤكد قدرة الصيرفة الإسلامية على توفير الحلول التمويلية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وبالتالي قدرتها على تلبية احتياجات المؤسسات والشركات في تمويل المشاريع الكبرى بالسلطنة.

وأكد سليمان الحارثي أن كافة العقود والاتفاقيات تتم مراجعتها ومتابعتها من قبل هيئة الفتوى والرقابة الشرعية لميثاق للصيرفة الإسلامية والتي تضم نخبة من العلماء والشخصيات المتخصصة في هذا المجال مشيرا الى أن الصيرفة الإسلامية يمكن أن تقدم العديد من الخيارات في مجال التمويل والاستثمار وذلك وفق مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

من جانبه أوضح علي بن موسى البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الدوائية أن التوقيع على الاتفاقية ضمن استراتيجية الشركة لتعزيز التعاون مع الشركاء المحليين لتحقيق أعلى قيمة للاقتصاد الوطني و الاستفادة من الخيارات التمويلية الموجودة والمتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية مشيرا إلى أن هذه الخطوة تؤكد مقدرة القطاع المصرفي العماني على تقديم التسهيلات التمويلية لتنفيذ المشاريع التي تخدم الاقتصاد العماني وتساهم في نفس الوقت في تنفيذ وإنشاء مشاريع جديدة في مختلف المجالات والقطاعات.

وأوضح البلوشي أن الشركة وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم بإنشاء مصنع للأدوية بالمنطقة الصناعية بولاية صحار حيث سيتم استخدام أحدث التقنيات في مجال التصنيع الدوائي على مستوى العالم كما يلتزم المصنع بتوظيف 200 شخص لتشغيل المصنع ومن المتوقع أن يصل إنتاج المصنع سنويا 420 طنا من الأدوية متوقعاً أن يشكل المصنع نقلة كبيرة ونوعية في قطاع صناعة الأدوية بالسلطنة وإضافة مهمة للسوق العماني.

 

 

*صور توقيع الإتفاقية من الحساب الرسمي لميثاق في تويتر:

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى