أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الأحد 26 فبراير 2017م

جلالة السلطان يتلقى ثلاث برقيات شكر جوابية

تلقَّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ برقية شكر جوابية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، ردًّا على برقية جلالته المعزية له في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود ضمَّنها شكره لجلالة السلطان المعظم على مشاعر جلالته الطيبة ودعواته الصادقة، سائلا الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وألا يـري جلالته أي مكروه.

وتلقـى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية شكر جوابية من أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، رداً على برقية جلالته المهنئة له بعيد ميلاده أعرب من خلالها عن عميق اعتزازه وتقديره لجلالة السلطان المعظم على ما تضمنته برقية جلالته له من مشاعر أخوية، وتمنيات طيبة، سائلاً المولى جلا وعلا أن يحفظ جلالة السلطان المعظم ويمتعه بالصحة والعافية، وأن يحقق للشعب العماني المزيد من التقدم والرخاء والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

كما تلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيـد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية شكر جوابية من جلالة الإمبراطور/ أكيهيتـو إمبراطور اليابـان، ردًّا على برقية جلالته المهنئة له بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين لتوليه العرش أعرب فيها عن خالص شكره وامتنانه على تهاني وتمنيات جلالته الطيبة له وللشعب الياباني الصديق.
…..

انعقاد اللقاء السنوي لمديري التحريات والتحقيقات الجنائية

عقد اليوم الأحد اللقاء السنوي لمديري التحريات والتحقيقات الجنائية لعام 2017م تحت شعار (مراجعة آليات العمل من أجل كفاءة الأداء) تحت رعاية اللواء سليمان بن محمد الحارثي، مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية.
وسيتناول اللقاء السنوي والذي يستمر لمدة يومين العديد من أوراق العمل متنوعة ستتركز على شعار اللقاء السنوي، وسيتخلل خلالها مناقشات حول ما تم طرحة من موضوعات في أوراق العمل.
……

تنظّيم حملةً لإزالة الأجسام الغريبة من ساحة مطار مسقط الدولي

نظمت الشركة العُمانية لإدارة المطارات حملتها السنوية لإزالة الأجسام الغريبة من ساحة مطار مسقط الدولي التي جاءت هذا العام تحت شعار “مسؤولية الجميع”، بمشاركة سبع جهات معنية بالجانب الجوي، وأكثر من 200 مشاركٍ من أسرة المطار وبحضور ممثلي الهيئة العامة للطيران المدني وجمعية البيئة العمانية وممثلي جهات إعلامية رسمية وخاصة ومغردين معروفين.
ويأتي الهدف من تنظيم الحملة التوعوية “FOD” لإزالة الأجسام الغريبة من ساحة المطار يأتي ضمن أجندة البرامج التي تنفذها الشركة مع شركائها الاستراتيجيين على مدار العام؛ لزيادة جرعة الوعي لديهم بخطورة وجود هذه الأجسام على الساحة، وتأكيد ضرورة تأمين ساحة المطار من أي أجسام يمكن أن تؤثر على حركة الطيران وسلامة المسافرين ومستخدمي المطار.
جدير بالذكر أن الأجسام الغريبة عن ساحة المطار “FOD” هي عبارة عن مخلفات ناتجة من العمليات التشغيلية على ساحة المطار، حيث تكلّف صناعة الطيران مبالغ ضخمة تتضمن تكاليف مباشرة وأخرى غير مباشرة، ومن الممكن أن تتسبب في تلف محركات الطائرات، مما يؤدي إلى وقوع كوارث، أو تأخير في الرحلات الجوية.
……

28 لوحة فنية في معرض للرسم بولاية المضيبي

افتتحت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية ممثلة في مكتب الإشراف التربوي بالمضيبي اليوم معرضا للفنون التشكيلية تحت عنوان أنامل معلمي وذلك تحت رعاية الشيخ خالد بن سالم السعدي نائب والي المضيبي.
وقال الدكتور علي بن محمد العامري مدير مكتب الإشراف التربوي بالمضيبي بأن المعرض الذي يشارك فيه 19 معلمة من خلال رسم 28 لوحة يهدف إلى تشجيع المواهب الفنية للمعلمات ومواكبة يوم المعلم بعرض تلك المواهب وإنجازات المعلمات وغرس الثقافة الفنية لدى المجتمع وتبادل الخبرات بين أفراد المجتمع المتذوق للفن.
وأضاف بأن الفن المستخدم في اللوحات تنوع مابين اللوحات التجريدية والواقعية والتأثيرية والمستقبلية وقد استخدمت المعلمات في أغلب اللوحات الألوان الزيتية وبعضها الاكريلك والرسم على خامة القماش.
…..

السلطنة تبدأ مشاركتها في معرض الخليج للأغذية بدولة الإمارات العربية المتحدة

بدأت السلطنة، ممثلة في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، اليوم مشاركتها في معرض الخليج للأغذية جلفود 2017، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة ويستمر حتى الخميس القادم.
يهدف المعرض إلى الاستمرار في تنظيم الفعاليات المختلفة عبر الحملة الوطنية لترويج المنتجات العمانية “عماني” داخل السلطنة وخارجها، بمختلف قطاعاته وإيجاد أسواق جديدة له تساهم في تعظيم فائدته لرفد الاقتصاد الوطني.
يذكر انه يشارك تحت جناح المؤسسة العامة للمناطق الصناعية هذا العام عدد من الشركات والمصانع العمانية المتخصصة في قطاع صناعة المواد الغذائية أبرزها شركة دواجن ظفار وشركة الصفا للأغذية والشركة العمانية للزيوت النباتية ومشتقاتها ومصنع الألبان الحديثة وشركة صلالة للمعكرونة وشركة أريج للزيوت النباتية ومشتقاتها وشركة مطاحن صلالة والمصنع العماني للمواد الغذائية وشركة حلويات عمان.

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى