أخبار محلية

البلديات الإقليمية توقع اتفاقية مع صندوق الرفد للتحول الإلكتروني

وقعت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه صباح اليوم بديوان عام الوزارة على اتفاقية بين وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه و صندوق الرفد (مراكز سند للخدمات).
وتنص الاتفاقية على أن تتولى مراكز سند للخدمات إنجاز حزمة من الخدمات البلدية والمائية الإلكترونية الخاصة بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه كمرحلة أولى من خلال النظام الموحد لمراكز سند للخدمات.
الجدير بالذكر بأن الوزارة من خلال تنفيذها لمشروع التحول الإلكتروني تُّعنى بتوثيق إجراءات مختلف الخدمات البلدية والمائية التي تقدمها والعمل على تحسينها وإعادة هندستها من خلال توظيف التقنيات الحديثة والاستفادة منها في تطوير الخدمات المتنوعة بما يضمن تبسيط الاجراءات, وإنجاز المعاملات بكل سهوله وتمكين المراجعين من معرفة حالة معاملاتهم من خلال تعدد المنافذ المتاحة لذلك, والربط مع مختلف الجهات ذات العلاقة بإنجاز تلك المعاملة أو الخدمة.
حيث بدأت الوزارة بتنفيذ مشروع التراخيص البلدية والمائية وفق ثلاثة مراحل, حيث ستتضمن المرحلة الأولى تنفيذ بوابة الخدمات البلدية والمائية الإلكترونية، بالإضافة إلى تشغيل خدمات الشؤون الفنية (الإباحات).
وتتضمن المرحلة الثانية على تشغيل التراخيص المائية والتراخيص البلدية (الصحية) ، وتأتي بعدها المرحلة الثالثة والأخيرة والتي سوف يتم من خلالها تشغيل نظام خدمات المراجعين وأنظمة الهواتف الذكية والأجهزة الكفية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى