أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

السبت 25 فبراير 2017

ديوان البلاط السلطاني يوقع مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطني( تنمية)
وقع ديوان البلاط السلطاني والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية –تنمية- بنادي الواحات على مذكرة التفاهم لوضع اللبنة الأساسية للتعاون بين الأطراف في مشروع الإبتكار الإستثماري للنخيل .
وقع الاتفاقية عن ديوان البلاط السلطاني الدكتور سيف بن راشد الشقصي مدير عام مشروع- زراعة المليون نخلة- وعن الشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية- تنمية- الشيخ راشد بن سيف المرضوف السعدي الرئيس التنفيذي ومن مركز الإبتكار الصناعي الدكتور حمد بن هاشم الذهب رئيس مجلس الإدارة.
الاتفاقية تفتح آفاقاُ جديدة أمام مشروع المليون نخلة تتجاوز العملية الزراعية بالشكل التقليدي إلى رفع القيمة المضافة للنخلة وتمورها من خلال الإبتكار الصناعي في منتوجات النخلة بهدف إنشاء صناعات محلية.
حيث يقوم مركز الإبتكار الصناعي بإنتقاء افضل 16 منتجاً لكل من التمور والأخشاب والمخلفات ذات التميز المعياري للسلطنة وذلك بتطوبر دراسات تقييم جدوى الإستثمار ونموذج العمل التجاري لكل منتج على حدة.
…..

نزول أمطار الخير على عدد من محافظات السلطنة

نزول الغيث على عدد من قرى وولايات محافظات مسقط وجنوب الباطنة والبريمي والداخلية, تراوح بين الخفيف والغزير أدى الى نزول الشعاب وجريان عدد من الاودية.
وقد مزل كل من وادي بني غافر بولاية الرستاق , وادي سني ووادي الظاهر, ووادي الحمام بنخل.
…..


غدا.. السلطنة تبدء مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف لشباب دول مجلس التعاون

تبدأ غدا الأحد فعاليات مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف الدورة (28) لشباب دول مجلس التعاون, والتي تستضيفها السلطنة ممثلة في وزارة الشؤون الرياضية خلال الفترة من 25 فبراير إلى 3 مارس, تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة.
الفعالية تقام في قاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر وبحضور رؤساء وأعضاء الوفود الخليجية المشاركة.
و تأتي هذه المسابقة ضمن قائمة البرامج والأنشطة التي تشرف عليها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون, ويشارك في المسابقة 50 مشاركاً من دول المجلس وتنظم سنوياً لشباب دول المجلس بالتساوي بين دول المجلس .
وتقام المسابقة لثلاث فئات عمرية حيث تبدأ الفئة العمرية الأولى من 21 عاماً إلى أقل من 25 سنة. والفئة الثانية من 16 سنة إلى أقل من 20 سنة والفئة الثالثة من سن 11إلى أقل من 16 سنة.
…..

السلطنة تشارك في ندوة المناخ الاستثماري لدول الخليج بغرقة التجارة والصناعة الكورية

شاركت سفارة السلطنة بجمهورية كوريا في ندوة المناخ الاستثماري لدول الخليج التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة الكورية KCCI .
وقدم سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا عرضا مرئيا عن السلطنة بعنوان ( المناخ الاستثماري في السلطنة : الفرص والحوافز الاستثمارية ). شارحا الموقع الاستراتيجي والمكانة التاريخية والدور الريادي الذي لعبته السلطنة في التجارة الدولية بجانب العمق الحضاري والتاريخي والموروث الثقافي.
حضر الندوة عدد من المسؤولين من غرفة التجارة والصناعة الكورية, بمشاركة رجال وصاحبات الأعمال وممثلين من حوالي 150 شركة كورية في مختلف المجالات.
…..


الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد يكشف تفاصيل البطولة الشاطئية بالسلطنة

يعقد الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد يوم غدٍ الأحد مؤتمرًا صحفيًا بمقره بمسقط؛ للكشف عن تفاصيل استضافة السلطنة للبطولة الدولية الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد التي ستقام بولاية مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية خلال الفترة من 10-12 مارس المقبل, بمشاركة عدد من الدول الأعضاء بالاتحاد.
وفي السياق ذاته سيتم مساء يوم غدٍ حفل تدشين شعار البطولة وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجهات الراعية للبطولة. وكان الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد أقر في اجتماعه الأخير الذي استضافته السلطنة في ديسمبر الماضي اعتماد مقترح إقامة بطولة شاطئية لالتقاط الأوتاد كل عامين, تضم سبعة منتخبات على أن تكون البطولة الأولى في السلطنة في شهر مارس القادم.

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى