أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الجمعة 24 فبراير 2017

السلطنة تحتفل بيوم السياحة العربية

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة السياحة نظيراتها في جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للسياحة في الاحتفال بمناسبة يوم السياحة العربية والذي يحمل هذا العام شعار – السياحة وتنمية المجتمعات المحلية -.

ويأتي تخصيص يوم سنوي للاحتفال بالسياحة العربية الذي يصاف 24 من شهر فبراير من كل عام ترجمة للقرار الذي اتخذه أصحاب السمو والمعالي وزراء السياحة العرب في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة بدورته السابعة عشرة المنعقدة بمملكة البحرين في نوفمبر من عام 2014 ، يوما للسياحة العربية.

ويتضمن الاحتفال بيوم السياحة العربية دعوة الدول العربية الأعضاء إلى الاحتفال السنوي بهذا اليوم بهدف تشجيع السياحة البينية وإبراز المقاصد السياحية العربية على خارطة السياحة العالمية.

جدير بالذكر أن اختيار تاريخ الرابع والعشرين من فبراير من كل عام للاحتفال بيوم السياحة العربية يأتي تكريما لذكرى الرحالة العربي الشهير ابن بطوطة واحتفاء بتاريخ مولده بمدينة طنجة المغربية في مثل هذا اليوم من العام 1304 ميلادية الذي استغرقت رحلاته قرابة الثلاثة عقود معظم الدول العربية.
….


اختام مسابقة الرماية بالأسلحة التقليدية بمحافظة الوسطى

اختتمت بمحافظة الوسطى فعاليات مسابقة الرماية بالأسلحة التقليدية فئة “السكتون” على مستوى المحافظة  في ميدان رماية قيادة شرطة محافظة الوسطى بهمياء تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى .

وقد تنافس المشاركين في مختلف الفئات المدرجة ضمن مسابقة الرماية في ثلاث مسابقات متمثلة في مسابقة الفردي ومسابقة كبار السن ومسابقة الأطباق للفرق.
…..

اختام سباق الهجن التقليدي ببهلاء

احتضن ميدان الهجن بسيح جبرين بولاية بهلاء اليوم المنافسات الختامية لسباق الهجن التقليدية لسن المفاطيم والصعوب ببهلاء تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد.

وجاء تنظيم هذا السباق في إطار اهتمام لجنة ميدان الهجن بولاية بهلاء بسباقات الهجن التقليدية والمحافظة على الارث الحضاري لهذه الرياضة.

اشتمل السباق على سبعة أشواط وشوطين للصعوب.

*مصدر الأخبار/العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى