أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الخميس 23 فبراير2017

جلالة السلطان يتلقى برقية شكر جوابية من أمير الكويت

تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ برقية شكر جوابية من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، ردًّا على برقية جلالته المعزية له في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خالد الحمد المالك الصباح.

أعرب فيها عن خالص شكره على ما عبر عنه جلالة السلطان المعظم من صادق التعازي والمواساة، سائلًا المولى تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن لا يري جلالته مكروهًا بعزيز.
….

سفير السلطنة لدى لبنان يقدم نسخة من أوراق اعتماده

قدم سعادة السفير بدر بن محمد المنذري نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية والمغتربين اللبناني معالي جبران باسيل، سفيرا معتمداً ومفوضا فوق العادة للسلطنة لدى الجمهورية اللبنانية.

وخلال تقديم أوراق الاعتماد نقل سعادة سفير السلطنة تهاني وتبريكات حكومة السلطنة للأشقاء في لبنان بمناسبة انتخاب الرئيس ميشيل عون رئيساً للجمهورية وتشكيل الحكومة برئاسة سعد الحريري .
……

مناقشة إقامة مؤسسة موحدة للمساهمات الإجتماعية بمحافظة الظاهرة

عقد سعادة الشيخ سيف بن حميّر آل مالك الشحي محافظ
 الظاهرة اليَوْم اجتماعا مع المسؤولين بشركات النفط والغاز العاملة بالمحافظة بحضور أصحاب السعادة ولاة محافظة الظاهرة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بولايات المحافظة، وعدد من مسئولي الجهات الحكومية بالمحافظة.

ناقش الاجتماع إقامة مؤسسة موحدة للمساهمات الاجتماعية للشركات غير الربحية بواسطة مؤسسات القطاع الخاص للإشراف على المساهمات الاجتماعية لشركات النفط
والغاز العاملة بالمحافظة.

كما تم خلال الاجتماع بحث السبل الكفيلة بتبني تلك الشركات والتي تهدف لإقامة المشاريع التنموية وفق الاحتياجات الضرورية. كما ستتبنى كذلك مشاريع اجتماعية تلامس احتياجات المواطنين وتنمية المجتمع المحلي وفق الأولويات المحددة من الجهات المختصة.
…..

المضيبي تحتفل باليوم العربي لمحو الأمية

 احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية ممثلة بدائرة البرامج التعليمية اليوم باليوم العربي لمحو الأمية، بالتعاون مع مكتب الإشراف التربوي بالمضيبي بحضور عزيزة بنت محمد الصوافية المدير مساعد بدائرة البرامج التعليمية.
….

البحريى السلطانية تختتم التمرين البحري ( خنجر حاد )

 اختتمت البحرية السلطانية العمانية اليوم التمرين البحري (خنجر حاد) والذي نفذته في بحر عمان خلال الفترة من 19 وحتى 23 من الشهر الجاري، بمشاركة عدد من قطع أسطول البحرية السلطانية العمانية ومجموعة من السفن الأخرى التابعة لبحريات عدد من الدول الصديقة وبإسناد من سلاح الجو السلطاني العماني.

وتأتي أهمية تنفيذ هذا التمرين البحري من خلال ما يشكله من فرص لتبادل الخبرات مع الدول المشاركة، وما سيعود بالفائدة المرجوة المتمثلة في صقل وتأهيل وتدريب منتسبي
البحرية السلطانية العمانية في مختلف التخصصات البحرية، وبما يتماشى والمهام الوطنية المنوطة بهم.

وعادت سفن البحرية السلطانية العمانية المشاركة في التمرين إلى قاعدة سعيد بن سلطان البحرية صباح اليوم معلنة بذلك ختام فعالياته.
…..

*مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى