غير مصنف

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الأربعاء 23 فبراير 2017م

جلالة السلطان يبعث برقية تهنئة لرئيس بروناي وغويانا

بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيـد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقيـة تهنئة إلى جلالة السلطان /حاجي حسن البلقيه , سلطـان برونـاي دار السلام بمناسبة العيد الوطني لبلاده.
ضمّنها جلالة السلطان المعظم خالص تهانيه وصادق تمنياته له بموفور الصحة والسعادة، ولشعب بلاده الصديق باطراد التـقـدم والرخاء .

كما بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه اللّه ورعاه ـ برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس/ ديفيد آرثر جرانجر رئيس جمهورية غويانا التعاونية بمناسبة العيد الوطني لبلاده. أعرب فيها جلالته عن أطيب التهاني والتمنيات لفخامته ولشعب بلاده الصديق.
….

جلالة السلطان يتلقى برقية شكر من رئيس اليابان

تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية شكر جوابية من جلالة الإمبراطور/ أكيهيتـو إمبراطور اليابـان رداً على برقية جلالته المهنئة له بمناسبة عيد ميلاده ، أعرب فيها عن خالص شكره لجلالة السلطان المعظم على تهاني جلالته الطيبة له ، متمنياً لجلالته موفور الصحة والسعادة وللشعب العماني اطراد التقـدم والازدهار …..

افتتاح البيت العماني الصديق للبيئة في جامعة السلطان قابوس

افتتح اليوم البيت العماني الصديق للبيئة في جامعة السلطان قابوس تحت رعاية سعادة نجيب بن علي الرواس وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية.
وقال سعادته في تصريحٍ صحفي إن هذا المشروع يعد من المشاريع الهادفة التي تأتي في إطار سياسيات الدولة للحفاظ على الموارد والحفاظ على البيئة.
وأشار إلى أن هذا البيت يعد بيئيًا بما تعنيه الكلمة من معنى من ناحية الحفاظ على الطاقة الكهربائية واستخدام الطاقة المتجددة والاستهلاك الرشيد للمياه بالإضافة إلى التقنيات البيئية الإيكولوجية التي وظفت بطريقة علمية تبحر في تفاصيل استخداماتها في هذا المنزل.
…..


الرحالة النهدي يصل إلى ولاية ثمريت

وصل الرحالة حمود بن حمدان النهدي اليوم إلى ولاية ثمريت وذلك خلال رحلته على ظهور الإبل الأصايل. حيث كان في استقباله سعادة المنذر بن أحمد بن سالم المرهون والي ثمريت.
وقال الرحالة حمود بن حمدان النهدي إن الرحلة تهدف إلى المحافظة على التراث العماني وغرس محبة ركوب الجمال لدى الشباب والمحافظة على تراث الأباء والأجداد.
وكان الرحالة قد انطلق من ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية على ظهور الجمال مارا على عدد من ولايات ومحافظات السلطنة, حيث ستكون المحطة القادمة ولاية صلالة بمحافظة ظفار.
…..

محمد العمري يتوج بطل المنتخب للشطرنج

توج محمد العمري بطلا لبطولة منتخب الشطرنج التي نظمتها اللجنة العمانية للشطرنج والتي انطلقت في 18 من فبراير الجاري, والتي استمرت لمدة خمسة أيام.
الجدير بالذكر ان بطل السلطنة فاز بعد منافسة قوية والتي أقيمت بنظام الشطرنج الكلاسيك من تسع جولات بواقع جولتين في اليوم وعلى مدار خمسة أيام. وسيمثل البطل الفائز بالمركز الأول في جميع البطولات الدولية الفردية فئة الكلاسيك، أما المراكز الاخرى سيخضعون لمعسكر تدريب لمدة أسبوع ويتم انتقاء أربعة لاعبين منهم للانضمام للمنتخب وفق البطولة المصغرة وسيمثلون السلطنة في البطولات الدولية للفرق.

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى