عمانيات

رؤية الشباب تُطلق مسابقة “تحدّي دوم” للعمل البيئي المبتكر في السلطنة

أعلنت مؤسسة رؤية الشباب عن إطلاق مسابقة تحدّي دوم لريادة العمل البيئي المبتكر التي تهدف لرفع مستوى الوعي البيئي في السلطنة، وغرس ثقافة العمل الريادي البيئي من خلال تشجيع الشباب على تقديم أفكار مبدعة ومبتكرة، ومشروعات ريادية مستدامة لإيجاد حلول للتحديات البيئية المحلية. ويُعد تحدّي دوم هو الأول من نوعه على المستوى المحلي في مجال الأعمال البيئية المبتكرة، وتقوم شركة بي. بي. بدعم البرنامج الذي يندرج ضمن برامجها للاستثمار الاجتماعي.

وحول إطلاق تحدّي دوم قالت غدينة بنت أحمد العيسائية، اختصاصي بيئي في فريق عمل المسابقة: “إن إطلاق تحدّي دوم نابعٌ من رغبتنا في المساهمة في رفع مستوى الوعي بشأن القضايا البيئية في بلدنا، وضرورة ابتكار حلول مستدامة لها أو نشر الوعي بشأنها بالإضافة إلى تعزيز ثقافة العمل الاجتماعي البيئي المبتكر والمستدام، ويستهدف التحدّي الفئة العمرية الشابة من 18 إلى 25 عاماً. ويأتي إطلاق البرنامج متوافقاً أيضا مع توجهات شركة بي. بي. عُمان وخُططها التي تعُد الاستثمار في الشباب، والاستدامة من ضمن الركائز الأساسية في جميع أنشطتها”.

تتمثّل شروط المشاركة في أن يكون المشروع مبتكرا وقابلا للتطبيق في السلطنة، وأن يكون له أثر بيئي مستدام وذو جدوىً اقتصادية واضحة، وقابلاً للتطوير والنمو على أن تكون حقوق ملكية الفكرة تحت مسؤولية المشاركين أنفسهم. ويمكن لجميع من تنطبق عليهم الشروط التسجيل في هذا التحدّي الذي يستمر لغاية الأحد 12 مارس 2017م.

وتأتي هذه المبادرة في وقت يشهد فيه العالم تزايدا ملحوظا في المشكلات البيئية، وانخفاضا في جودة الحياة نتيجة للاستخدام غير المستدام للموارد الطبيعية، ولذا يفتح التحدّي المجال للفرق المشاركة لاقتراح الأفكار والحلول التي يرونها مناسبة في شتّى الموضوعات والمشاكل البيئية. وسيحصل الفائز بتحدّي دوم على رحلة تعليمية إلى خارج السلطنة لواحدة من المؤسسات الرائدة في مجال الاستدامة البيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى