عمانيات

السوق الشتوي الاول للمنتجات العمانية والخليجية

كتبت:روان صعر

تنظم شركة البوابة العربية للمعارض, السوق الشتوي الاول للمنتجات العمانية ،والخليجية ,الذي يقام في مسقط بشارع السلطان قابوس بحي الوزارات من 23 / 2 الى 22 / 3/ 2017 يوميا 4 _ 10 مساء.
السوق الشتوي هو عبارة عن سوق مسائي يقام في فترة الشتاء ,يستقطب منتجات عمانية ,وخليجية مشتركة. من خلال هذا السوق يتم دعم المشاريع الصغيرة ,والمتوسطة, وابراز التنوع العالمي في عمان. حيث يمكن لاصحاب المشاريع ورواد الاعمال حجز الكشك بمبلغ رمزي . يستهدف السوق انشطة متنوعة منها :الفنون والحرف,الموضة, ويشتمل على فعاليات ترفيهية في الهواء الطلق,مثل : سينما في الهواء الطلق,اجنحة للتصوير,ضيوف مشاهير,هدايا,مقاهي,تسلية,العاب ,ومسابقات .
عضو مجلس ادارة البوابة العربية للمعارض معن بن بدر المعني قال :(كوننا مؤسسة صغيرة بدأت من الصفر ,وسارت في مشوار النجاح فاننا ندرك التحديات التي تواجه القطاع ,ونحن على يقين بان التكاتف والعمل الجماعي هو اساس تطور هذا القطاع ,لذلك فإننا خصصنا طيلة ايام السوق 5عربات مجانية نقدمها لبعض رواد الاعمال الذين هم في بداية مشوارهم ,ولا يستطيعون دفع ايجار الاكشاك ,ليعرضوا عليها منتجاتهم لمدة ثلاث ايام ,وبعدها نقدمها لآخرين لضمان استفادة اكبر عدد ممكن من رواد الاعمال من هذه الفعالية) .
واضاف المعني: (لاننا نؤمن ان ريادة الاعمال ثقافة يجب غرسها لدى الناشئة ,فإن السوق سيحتضن فعالية “رائد عمل قيد التأسيس” والتي ستخصص اكشاكا لاطفال صغار من 10_16سنة يحبون العمل التجاري وريادة الاعمال، ليعرضوا منتجاتهم مهما كانت بسيطة ؛وذلك لتشجيعهم وتحفيزهم للعمل في هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى