أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الأحد 19/2/2017م

الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع يشارك في آيدكس 2017 بأبوظبي

شارك معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع اليوم في حفل افتتاح معرض ومؤتمر الدفاع الدولي) آيدكس 2017)، الذي تقام فعالياته في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة, خلال الفترة من 19 وحتى 23 من الشهر الجاري.
تلبية للدعوة التي تلقاها معاليه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع.
وقد قام معالي السيد الوزير والوفد العسكري المرافق له بزيارة إلى أجنحة عدد من الشركات العالمية والدول المشاركة في المعرض، واطلع خلالها على أحدث التقنيات والأنظمة والمعدات والأجهزة العسكرية التي تنتجها شركات الصناعات الدفاعية في مختلف دول العالم.
هذا وقد عاد معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع والوفد العسكري المرافق له مساء اليوم.
…..

سحب القرعة على 114 قطعة أرض سكنية بالمضيبي

تم بدائرة الإسكان بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية اليوم سحب القرعة على 114 قطعة أرض سكنية للمستحقين لها من الجنسين حسب استحقاقات الأراضي, بحضور سالم بن محمد الفزاري المدير المساعد بالدائرة.
وتستكمل الدائرة غدا توزيع 81 قطعة أرض سكنية أخرى حيث بدأ السحب الأسبوع الماضي وينتهي بداية فبراير المقبل.
…..

لخمسة أيام ..البلديات تنظم البرنامج التدريبي “إدارة المشاريع الاحترافية”

نظمت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه اليوم البرنامج التدريبي ” إدارة المشاريع الاحترافية” بمركز تنمية الموارد البشرية ويستمر خمسة أيام.
يستهدف البرنامج عددا من رؤساء اقسام الشؤون الفنية والمهندسين المدنيين بقطاع الشؤون الفنية من جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بهدف تأهيل مديرين أكفاء لإدارة المشاريع الهندسية والتعامل المثالي مع التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشاريع طبقا للمنهجية العالمية لإدارة المشاريع.
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار انتهاج وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه سياسة التعليم والتدريب المستمر لمنتسبي الوزارة والرامية لتطوير قدراتهم بما يكفل صقل مهاراتهم التي بدورها تساهم في الارتقاء بالخدمات البلدية والمائية.
…..

غدا.. الملتقى العقاري الثاني بغرفة تجارة وصناعة عمان

تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة في لجنة التطوير العقاري غدا الإثنين الملتقى العقاري الثاني بمقر الغرفة الرئيسي, تحت رعاية سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة.
ويهدف الملتقى الى الإسهام في تطوير أداء القطاع العقاري في السلطنة وتبادل الآراء في كل ما يتعلق بهذا القطاع.
حيث ويناقش الملتقى أهم الحلول التي تقترحها لجنة التطوير العقاري للتغلب على التحديات التي يواجهها القطاع في سبيل إيجاد قطاع عقاري ناجح وفعال.
وسيتم خلال الملتقى تقديم ورقة عمل حول أهداف لجنة التطوير العقاري لعام 2017م والدور الذي تقوم به الغرفة لتنشيط الاستثمار في القطاع العقاري.
…..

الحصان مرفال يحرز لقب القدرة والتحمل الدولي لمسافة 120 كم

أحرز الحصان /ايسوس دي مرفال/ لقب مسابقة القدرة والتحمل لمسافة 120 كم دولي ذات النجمتين بقيادة الفارس حمود بن سالم البلوشي وإشراف أحمد بن سالم البلوشي لمالكه سالم بن أحمد البلوشي, في زمن وقدره 5 ساعات و4 دقائق.
وأقيمت البطولة التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية برعاية من قبل صيدلية مسقط بقرية القدرة والتحمل بولاية بركاء بمشاركة واسعة من مختلف محافظات السلطنة حيث تمكن من الوصول إلى خط النهاية في السباق الدولي للعموم لمسافة 120 كم 8 خيول من أصل 28 خيلًا كما تمكن من اجتياز السباق التأهيلي لمسافة 40 كم 19 خيلًا من أصل 20 خيلًا أما في السباق التأهيلي لمسافة 80 كم فقد كسبت بطاقة التأهل 4 خيول من أصل 15 خيلًا.
ويعتبر السباق الدولي الثاني لهذا الموسم 2016/2017م.

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى