أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

السبت 18/2/2017

وزارة التعليم العالي تجري السحب الرابع للمشاركين في مسح الخريجين 2017

أشارت الدكتورة فاطمة بنت سعيد الحجرية مديرة دائرة مسح الخريجين بوزارة التعليم العالي إلى أن العدد الكلي للمكملين للاستبانة بلغ 23100 خريج، وبهدف فتح المجال لمشاركة أكبر عدد ممكن, فقد تم تمديد فترة مسح الخريجين للثالث والعشرين من هذا الشهر بدلا من الخامس عشر من هذا الشهر.
ويمثل الخريجين المشاركين جميع المؤسسات المستهدفة في المسح، حيث وصلت نسبة المشاركة في معظم المؤسسات الى الحد الأدنى المطلوب لاستجابة الخريجين بينما تعدت نسبة استجابة الخريجين في 24 مؤسسة منها 50% من الفئة المستهدفة من الخريجين، واشادت بالجهود المشتركة مع مؤسسات التعليم العالي ومتابعة عمداء ورؤساء الجامعات لنسب الاستجابة في مسح الخريجين 2017.
…..

45 شركة مسجلة للباعة المتجولين في السلطنة منذ بداية يناير الماضي

وضحت وزارة التجارة والصناعة أن عدد الشركات المسجلة بنشاط – الباعة المتجولين- منذ الأول من يناير الماضي بلغ 45 شركة مسجلة عبر بوابة “استثمر بسهولة”.
حيث يمكن للراغبين الحصول على ترخيص مزاولة الأنشطة الخاصة بالباعة المتجولين التي حددتها اللائحة.
وتأتي هذه الخدمة بهدف التسهيل على المواطنين الراغبين في الحصول على هذا التصريح, ومن أجل تنظيم أعمال الباعة المتجولين وضمان حقوقهم ومنع منافسة الوافدين لهم وضمان صحة المستهلكين من خلال الاشتراطات الصحية التي ينبغي على البائع الالتزام بها، وتوفير الأمن والسلامة في المركبات والمعدات المستعملة في ممارسة النشاط.

الجدير بالذكر أن اللائحة تضمنت (14) نشاطا مختلفا يمكن للباعة المتجولين ممارستها.
…..

أكثر من 20 ألف معاملة تجارية وصناعية مستلمة بجنوب الباطنة خلال عام 2016م

بلغ عدد المعاملات التجارية والصناعية المستلمة في محافظة جنوب الباطنة خلال العام الماضي 20 ألفا و207 معاملات. وقال حمد بن سالم بن درويش الشكيلي مدير إدارة التجارة والصناعة لمحافظة جنوب
يشار إلى أن المحافظة دائما تشهد تطورا في الصناعات التحويلية والمرتبطة بهذه القطاعات, مثل القطاعات اللوجستية التي تدعم القطاع الصناعي لتوفير المخازن والخدمات المتعلقة بالقطاع الصناعي.
وأبرز المشاريع الاستثمارية التي يتم تنفيذها في محافظة جنوب الباطنة هو مشروع المنطقة اللوجستية بولاية بركاء كون أن المنطقة تتوسط مطار مسقط الدولي محافظة مسقط وميناء صحار في محافظة شمال الباطنة.
…..

300 ناقة تشارك في الحفل السنوي السادس لركضة عرضة الهجن بصحم

أقيم اليوم في ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة الحفل السنوي السادس لركض عرضة الهجن الأهلية بمشاركة حوالي 300 ناقة من مختلف ولايات السلطنة, وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد.
اشتمل الاحتفال الذي أقيم على ميدان البهجة على سباق للهحن وركض العرضة ومسابقات الفنون التراثية ومسابقات أجمل عزبة وأفضل النوق وأجمل العتاد وغيرها من المسابقات التراثية الأخرى.
وقد حضر الحفل عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى, والولاة والمسؤولين والأهالي بمحافظة شمال الباطنة.
…..


غدًا.. انطلاق البطولة الكروية العاشرة لوحدات شؤون البلاط السلطاني

تنطلق غدًا الأحد البطولة الكروية العاشرة لوحدات شؤون البلاط السلطاني من خلال أربعة مباريات, يشهدها اليوم الأول تجمع فريق العلا مع الخدمات البيطرية والضيافة السلطانية مع فريق السلام ونادي الواحات مع النقليات والطيران السلطاني مع تقنية المعلومات والاتصالات وذلك بملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض.
ويشارك في منافسات البطولة 20 فريقًا وزعت على 4 مجموعات.
– ضمت الأولى فريق العلا والضيافة السلطانية والمديرية العامة للبيطرة ومكتب رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية.
– المجموعة الثانية من المديرية العامة للنقليات والمديرية العامة لتقنية المعلومات والاتصالات ونادي الواحات والمديرية العامة للشؤون المالية والطيران السلطاني.
– المجموعة الثالثة فضمت الخيالة السلطانية والحدائق والمزارع السلطانية والمديرية العامة للتموين واليخوت السلطانية والهجانة السلطانية.
– المجموعة الرابعة من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني ومكتب الامين العام والمديرية العامة
للرقابة والمنشآت السلطانية ودار الأوبرا السلطانية .

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى