أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الخميس 16/2/2017م

جلالة السلطان يبعث برقية تعزية لأمير الكويت

بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ برقية تعزية ومواساة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خالد الحمد المالك الصباح.
أعرب جلالته فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموّه، داعيًا الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
….

بن علوي يشارك في اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن

شارك معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية اليوم في اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن، والذي عُقدَ في مدينة باد نوينهار القريبة من مدينة كولن الألمانية.
بحضور معالي عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة ومعالي تيلارسون دبليو ريكس وزير الخارجية الأمريكي, ومعالي هون بوريس جونسون وزير خارجية المملكة المتحدة, وسعادة إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن .
وألقى المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن كلمة تطرق فيها إلى آخر التطورات السياسية في اليمن. كما تم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات المزمع اتخاذها مستقبلاً بشأن اليمن.
….

السلطنة تعين عماد العبري سفيرا معتمدا في البرازيل
تسلم سعادة السفير- ماركوس بيزيها اباوت جالفاو – أمين عام وزارة الخارجية البرازيلية نسخة من أرواق أعتماد سعادة عماد بن حمود العبري سفير للسلطنة المعين لدى جمهورية البرازيل الإتحادية؛ وذلك خلال استقبال سعادته له في مكتبه.
وقد رحب سعادته بسعادة السفير متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة وطيب الإقامة. وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها .
….

بلدية ظفار تفتتح الجسر الالتفافي

افتتحت بلدية ظفار اليوم حركة السير المرورية لمستخدمي “الجسر الالتفافي ” الواقع أعلى جسر أم الغوارف .
ويساهم الجسر في الحد من الاختناقات المرورية في شارع الرباط بمدينة صلالة كما يوفر إنسيابية نقل الحركة المرورية القادمة من وسط المدينة عبر شارع الرباط والمتجهة شمالا نحو منطقة السعادة ومطار صلالة عبر شارع (صلالة – مسقط).
….

وزير ديوان البلاط السلطاني يدشن كتاب عُمان فجر جديد

احتفل مساء اليوم بنادي الواحات بالعذيبة تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني بتدشين كتاب (عُمان فجر جديد: المواءمة بين الأصالة والمعاصرة) بنسختيه العربية والإنجليزية للمؤلفة البروفيسورة الأمريكية ليندا باباس فانش, وبتنظيم من مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية.
الجدير بالذكر ان كتاب (عُمان فجر جديد: المواءمة بين الأصالة والمعاصرة) بنسختيه العربية والإنجليزية يشمل على سبعة فصول تتناول مجموعة من الاحداث المختلفة والنقلة النوعية التي وصلت لها السلطنة ، ويناقش الوضع السائد في السلطنة قبل عام 1970م من مختلف الجوانب ومقارنتها بالإنجازات التي شهدها عصر النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-.
كما يناقش الكتاب نموذج عُمان للحداثة خاصة بين جيرانها ، والقدرة الفائقة على المواءمة بينها وبين الاصالة والمعاصرة باستفاضة عبر فصوله المختلفة، ويحلل الكثير من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية التي شهدتها السلطنة.

*مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى