أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الأربعاء 15 فبراير 2017م

السلطان قابوس يهنئ رئيسة جمهوريـة ليتوانيا بالعيد الوطني لبلادها

بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة إلى فخامة الرئيسة الدكتورة / داليا جريبوسكايتي رئيسة جمهوريـة ليتوانيا ، بمناسبة العيد الوطني لبلادها .
أعرب جلالة السلطان المعظم من خلالها عن خالص التهاني وصادق التمنيات لها بموفور الصحة والهناء ولشعب جمهورية ليتوانيا الصديق اطراد التـقدم والنماء.
….

ولي عهد دوقية لوكسمبورج يزور غرفة تجارة وصناعة عمان ومعالم أخرى بالسلطنة

في زيارة صاحب السمو الملكي الأمير غيوم ولي عهد الدوق الأكبر بدوقية لوكسمبورج الكبرى وحرمه أرض السلطنة, قاموا بزيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر.
وقد تجول ولي عهد الدوق الأكبر بدوقية لوكسمبورج الكبرى في أروقة الجامع واستمع إلى إيجاز عن تاريخ ومراحل بنائه إضافة إلى ما يزخر به الجامع من الفنون المعمارية العمانية والتصاميم الإسلامية.
وبزيارة لدار الأوبرا السلطانية مسقط تجولوا في المرافق المختلفة لدار الأوبرا السلطانية واطلعوا على امكانياته الفنية الراقية. وزار صاحب السمو الملكي الأمير وحرمه أيضا المتحف الوطني في مسقط .
وقام أيضا بزيارة لغرفة تجارة وصناعة عمان بهدف بحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين السلطنة ولوكسمبورج والارتقاء بها بما يخدم القطاع الخاص في البلدين الصديقين.
….

محافظ البنك المركزي الإيراني يزور السلطنة

التقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية بمكتبه اليوم معالي الدكتور ولي الله سيف، محافظ البنك المركزي الإيراني.
تناول اللقاء فرص التعاون بين البلدين في مجال الخدمات البنكية والمصرفية وبحث سبل تعزيز وتطوير آليات العمل المشترك بين البنوك المركزية والتجارية في البلدين بما يخدم نمو العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
حضر اللقاء سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني.
…..

السلطنة تشارك في مؤتمر الأوفست بأبوظبي

تشارك السلطنة ممثلة بالهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية اليوم في مؤتمر أبوظبي العالمي للأوفست الذي يأتي تحت شعار (فرص جاذبة دور الشراكات الصناعية في عالم اقتصادي متغير) المنعقد بأبوظبي ويستمر ثلاثة أيام.
ويهدف المؤتمر لهذا العام إلى مناقشة آخر التوجهات في مجال الأوفست والتجارة المقابلة ومناقشة الدور المتنامي للأوفست في المجال الصناعي والتعليمي في الشرق الأوسط وشمال اسيا وجنوب افريقيا.
ويترأس وفد السلطنة المشارك في المؤتمر الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل
ويجمع المؤتمر ممثلي كبرى شركات المقاولات الدفاعية العالمية والجهات الحكومية وخبراء الصناعة في مجال الأوفست من أكثر من 25 دولة, ويعد فرصة لتبادل وجهات النظر بين الخبراء.
….

بلدية مصيرة تنفذ مشاريع رصف طرق داخلية وأعمال صيانة

نفذت بلدية مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية أعمال رصف الطرق الداخلية وتهيئة وصيانة استراحات الانتظار ومظلات الانتظار بعدد من الأماكن في الولاية .
وشملت الأعمال التي تنفذها البلدية خلال هذه الفترة على رصف الطرق الداخلية وربط الأحياء السكنية بسلسلة طرق تخدم قاطني الولاية حيث ستسهم هذه الطرق في انسيابية الحركة بالطرق الداخلية والمحافظة على السلامة المرورية في طرقات الأحياء السكنية
….

* مصدر الأخبار/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى