عمانيات

تدشين مشروع استثمار وقت الطالبات في جامعة السلطان

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة السلطان قابوس يوم أمس حفل تدشين مشروع استثمار وقت فراغ طالبات السكن الداخلي في المدرج الرئيسي بكلية التمريض تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد عضو في مجلس الدولة . يهدف المشروع نحو توظيف أفضل لطاقات الطالبة الجامعية ،فيما يعزز المسؤولية المجتمعية لديها وتهيئة البيئة المحفزة، والحاضنة لاستثمار طاقات الطالبة الجامعية ومواهبها وقدراتها في كل ما يخدمها ويخدم مجتمع الجامعة والمجتمع الخارجي .
وتحدثت رئيسة لجنة المشروع المكرمة الدكتورة عضو مجلس الدولة ريا المنذرية، على أن توظيف طاقات الطالبة الايجابية يشكل ثروة وطنية لا بد من استثمارها لتفيد و تستفيد وذلك من خلال تحويل طاقات الطالبات الى قاعدة بيانات تخدم الجامعة في عملية استثمارها بشكل مناسب،وايجاد بيئة نفسية محفزة لهن. وأشارت أيضا الى ان اسم المشروع الذي يطلق فيما بعد، ” الجوهرة ” الذي يعني بأن كل طالبة متوهجة في العطاء. كما اشارت الى ان مجالات المشروع تتلائم مع حاجات الانسان النفسية و الجسدية و العقلية و الاجتماعية.وصرحت أيضا الى انه سيتم عقد مجموعة برامج أطلق عليها ب ” الدرة الأولى و الثانية و ….” ، وهي رسالة ايجابية تشعر الطالبة بقيمة الدرة الأولى و الثانية و الثالثة و الى آخره. وذكرت المنذرية النتائج المرجوة من المشروع منها اكتساب الطالبات مهارات متنوعة (علمية، فنية، اجتماعية، …الخ) وتنمية الروح الاجتماعية لديهن.
و في الختام قامت اللجنة الاعلامية بتقديم شرح لفكرة شعار المشروع والذي تضمن المصطلحات الاساسية التي عبر عنها الشعار ( الجوهرة ، جامعة السلطان قابوس ، التطوير و الانماء ) فالجوهرة تم التعبير عنها بواسطة الشعار نفسه اما بالنسبة لجامعة السلطان قابوس تم باستخدام الحدود الخارجية لجامعة السلطان في شعار الجوهرة ، وبالنسبة للمصطلح الثالث التطوير و الانماء فكان من خلال استخدام الاسهم في منتصف الجوهرة او جوهر الجوهرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى