أخبار محلية

الأربعاء القادم إعلان نتائج امتحانات الدبلوم العام

 

ذكر حساب وزارة التربية والتعليم الرسمي في التويتر، أن وزيرة التربية والتعليم اعتمدت نتائج دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017/2016.

وستكون النتائج متوفرة اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا من يوم الأربعاء الموافق 2017/2/15 من خلال الرسائل القصيرة على الرقم 90200 لعمانتل وأوريدو.

حيث بلغ عدد المتقدمين في دبلوم التعليم العام النظامي 40005 طلاب وطالبات بنسبة نجاح 82.37 %، بينما وبلغ عدد المتقدمين في دبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة ) 1048 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 91.22%، فيما كما بلغ عدد المتقدمين في دبلوم التعليم العام التقني لكلية الحرس السلطاني العماني التقنية (ثنائية اللغة) 37 طالبا وبنسبة نجاح 100%. وبلغ عدد المتقدمين في دبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية 162 طالبا بنسبة نجاح 98.77%، وبلغ عدد المتقدمين في دبلوم التعليم العام (التربية الخاصة) 27 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 80.77%.

من جانب آخر، تم رصد (200) حالة مخالفة لضوابط إدارة الامتحانات واتخذت العقوبات اللازمة بشأنها، ورصدت الوزارة نشوء مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي تقوم بتصوير وتسريب صورمن دفاتر الامتحانات خلال فترة الامتحان وتقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات ضد أعضاء هذه المجموعات بالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة.

أما بخصوص الراغبين في إعادة التصحيح لدفاتر الامتحانات، فيمكنهم من خلال تقديم الطلب عن طريق بوابة سلطنة عمان التعليمية ( وصلة تقديم طلب مراجعة نتائج الامتحانات للصف الثاني عشر)، وسحب الاستمارة المخصصة، ومن ثم مراجعة المديرية العامة -إدارة التربية والتعليم بالمحافظة التابع لها مقدم الطلب-، حيث يسمح بتقديم الطلبات وإنهاء الإجراءات الإدارية في الفترة من 2017/2/23-16م، ولن تقبل طلبات بعد ذلك.

علما بأن نظام التقدم للمراجعة نص على الآتي:

*يسمح بالتقدم لمراجعة(3)مواد دراسية فقط.

*أن يكون التقدم خلال أسبوع واحد من مباشرة تاريخ إعلان النتائج.

*لا يحق للطالب أو ولي أمره الاطلاع على دفتر الامتحان.

* تشكل الوزارة لجان لمراجعة تصحيح الدفاتر المطلوب مراجعتها بما يضمن حق الطالب وتقوم الوزارة بتبليغ مقدم الطلب بعد انتهاء عمل تلك اللجان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى