عمانيات

ختام ملتقى التربة السياحي بعبري

اختتمت فعاليات ملتقى التربة السياحي بعبري والذي استمر لمدة إربعة أيام متواصلة وسط نجاحات واشادات واسعة بفعالياته المتميزة والذي تم تنظيمه من قبل فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة وعبر لجنة السياحة و إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة وبالتعاون مع فريق التربة الرياضي التابع لفريق الاتحاد الرياضي وبمشاركة واسعة من قبل اهالي ولاية عبري حيث رعى حفل ختام الملتقى سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الاسحاقي والي عبري .

وبحضور علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وعدد من المسؤولين والمشايخ والاعيان و اعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وأصحاب وصاحبات الاعمال وجمع من المواطنين من أهالي ولاية عبري و محافظة الظاهرة.

وقد شهد حفل ختام الملتقى تقديم العديد من الفقرات الفنية و الفنون الشعبية والعروض المسرحية والمسابقات الفردية والجماعية والقصائد الشعرية .

ففي بداية الاحتفال قام راعي الحفل والحضور بجولة في أركان واجنحة الملتقى والتي من ابرزها جناح القرية التراثية وجناح الخيمة البدوية بالإضافة الى جناح الاسر المنتجة والالعاب الشعبية .

بعد ذلك قدم كلا من الشاعر سيف بن مسلم العلوي والشاعر المنتصر بن اسماعيل البلوشي قصائد شعرية عبروا من خلالها عن فرحة أهالي ولاية عبري بهذا الملتقى.

وفي الختام قام راعي الاحتفال سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الاسحاقي والي عبري بتكريم كافة الجهات والمؤسسات والفرق التطوعية والافراد الذين ساهموا في انجاح الملتقى.

وحول نجاحات ملتقى التربة السياحي تحدث سالم بن حافظ الشكيلي عضو فريق التربة الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى قائلا: لقد سعدنا بنجاح ملتقى التربة السياحي و الذي احتوى على مجموعة من الاجنحة والاقسام وسط اشادات واسعة بنجاحاته.

واضاف سالم الشكيلي قائلا: نشكر غرفة الظاهرة وإدارة السياحة بمحافظة الظاهرة على الجهود التي قدمت من أجل تسهيل كافة الجوانب للمساهمة في انجاح هذ الملتقى نظرا لما يحمله من جوانب إيجابية تسهم في الارتقاء بالجوانب السياحية بولاية عبري بالإضافة الى تعريف شرائح المجتمع بالإرث التراثي والسياحي لهذه الولاية الجميلة.

واختتم سالم الشكيلي قائلا : أن هذا الملتقى حقق الاهداف المنشودة من تنظيمه ورسم لوحة جميلة بفعالياته وامسياته وابداعاته رغم سوء الاحوال الجوية وكان شباب فريق التربة مثال يحتذى به في العزيمة والاصرار موجها شكره الجزيل لكل أعضاء فريق التربة الذي كان لهم الدور الفعال في نجاح الملتقى .

والجدير بالذكر بأن معالي الشيخ سعود بن سليمان النبهاني مستشار الدولة قد رعى حفل افتتاح ملتقى التربة السياحي والذي يهدف الى تشجيع السياحة المحلية و التعريف بالمقومات الاقتصادية والثقافية والسياحية التي تزخر بها ولاية عبري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى