أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة لهذا اليوم

الأحد 12 فبراير 2017م

نائب رئيس مجلس الدولة يلتقي رئيس مجلس النواب المصري

التقى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري بمكتبه اليوم مع المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة.

تطرق اللقاء الذي يأتي على هامش أعمال المؤتمر الثاني للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية إلى العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين السلطنة وجمهورية مصر العربية الشقيقة في مختلف المجالات.
حضر اللقاء المكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة, نائب رئيس البرلمان العربي.
….

طلاب التعليم الاساسي يبدأون الفصل الدراسي الثاني اليوم

استأنف صباح اليوم 572,990 طالبا وطالبة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2016/‏‏‏ ‏2017 م موزعين في مختلف المدارس الحكومية بمحافظات السلطنة طلاب مدارس السلطنة.
وينتظم الطلبة في 1103 مدرسة في السلطنة, ويصل عدد المعلمين هذا العام إلى 56,605 معلم. فيما يقدر عدد الإداريين والفنيين بالمدارس إلى 11,612 إداريًّا وفنيًّا.
وتبلغ زيادة الطلاب هذا العام عن العام المنصرم ب 32,922 طالب, وزيادة اعداد المدارس ب 35 مدرسة.
وقد قامت وزارة التربية والتعليم بتعيين عدد من المعلمين الجدد العمانيين والعمانيات الذين تم تعيينهم للعام الدراسي
2016-2017م حيث بلغ عددهم 1704 خريجين وخريجات ممن حققوا المستوى المطلوب في الاختبار .
….
مستشفى صحار يبدأ بتقديم خدمات العلاج الطبيعي

أكد الدكتور ماجد بن سلطان المقبالي مدير مستشفى صحار أن قسم التأهيل الطبي بالمستشفى بدأ بتقديم خدمات العلاج الطبيعي المختلفة في الفترة المسائية, تسهيلا على المراجعين وحرصا من القسم على معالجة التحديات التي قد تؤثر على جودة هذه الخدمة المجانية.
وأشار المقبالي إلى ان القسم سيوفر هذه الخدمة في الفترة المسائية مما سيتيح لمختلف الفئات العاملة الحصول على جلسات العلاج الطبيعي دون الحاجة لترك اماكن عملهم أو الاضطرار لأخذ اجازة من العمل للحضور لموعد العلاج الطبيعي.
الجدير بالذكر أن قسم التأهيل بمستشفى صحار هو وحدة متكاملة تشتمل على جميع خدمات التأهيل الطبي المختلفة.

للمرة الأولى الاتحاد العماني للهوكي يقر إقامة مباراة كأس السوبر

قال طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي إن الاتحاد أقر خلال اجتماعه ولأول مرة إقامة مباراة كأس السوبر للهوكي بين بطل الدوري للعام الماضي نادي النصر وبطل كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي نادي السيب وذلك بتاريخ 30 مارس من العام الجاري.
وأوضح بأن المباراة ستقام على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر
بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للهوكي والوفود المشاركة في اجتماع الكونجرس الآسيوي
الذي سيقام بمسقط.
وأشار الوهيبي إلى أن بعثة المنتخب الوطني ستغادر إلى مدينة ملاكا الماليزية في 18 من فبراير الجاري لإقامة المعسكر الخارجي استعدادا للمرحلة الثانية من بطولة دوري العالم للهوكي.
وأضاف ان الاتحاد العماني للهوكي أعتمد مشاركة منتخبنا الوطني لهوكي الصالات في بطولة كأس آسيا لهوكي الصالات والمؤهلة إلى كأس العالم التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 24 إلى 28 ابريل من العام الجاري.
ويسعى مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي إلى تطوير وإعداد المنتخبات الوطنية واستغلال مواهب الشباب في لعبة الهوكي إلى جانب الحرص على تفعيل المشاركة في البطولات العربية والقارية وتمثيل السلطنة في المحافل الدولية.
….
طلبة السلطنة يشاركون في اليوم الثقافي الدولي في دبلن

شارك الطلبة العمانيون في معهد دبلن للتكنولوجيا (DIT) بجمهورية إيرلندا في اليوم الدولي الأول الذي نظمه الاتحاد الطلابي ((DITSU بمعهد دبلن للتكنولوجيا، وذلك ضمن فعاليات مهرجان تعدد الثقافات.
وتضمن معرض طلبة السلطنة مجموعة متنوعة من المشغولات والمعروضات التراثية كالفخاريات والسعفيات والحلي والنسيج، إضافة إلى الصور والكتيبات التي تعبر عن العادات والتقاليد العمانية والتنوع الجغرافي والسياحي للسلطنة, وعرض لمجموعة من الفنون والاهازيج التقليدية العمانية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الطلبة العمانيين الدارسين في معهد دبلن للتكنولوجيا (DIT) يزيد على 100 طالب وطالبة، يدرسون في مختلف التخصصات الأكاديمية في مرحلة البكالوريوس، والدراسات العليا.

* المصدر/ العمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى