عمانيات

مجموعة الرياضيات و الإحصاء بجامعة السلطان تنظم ورشة للأطفال

أُختتمت مساء السبت ١١/٢ ورشة “Mathzania” و هي ورشة تعليمية و ترفيهية مقدمة للأطفال من سن ٨-١٠ سنوات في كلية العلوم بجامعة السلطان قابوس و التي قدمت من قبل مجموعة الرياضيات و الإحصاء ، حيث استقبلت المجموعة الأطفال من الساعة الـ٩ صباحاً حتى الساعة الـ٥ مساءً، .

شملت الورشة مادة تعليمية مقسمة لثلاث فترات ، الفترة الأولى تعلم الكسور باستخدام القرص الدائري و

عرض مفهوم المجموعة و التقاطع و الإتحاد باستخدام الأطواق ، الفترة الثانية تختص بعلم الإحصاء ، أما الفترة الثالثة احتوت على العملية الحسابية “الضرب ” باستخدام الطريقة المكملة و طريقة اليد لجدول الضرب للرقم ٩.

صرحت مجموعة الرياضيات و الإحصاء أن الهدف من إقامة هكذا ورش من أجل تحفيز القدرات الذهنية و الإبداعية لدى الأطفال و تنمية المهارات الحسابية و الإحصائية بالإضافة إلى سرعة الفهم و تقوية الذاكرة و تطوير المهارات العقلية .

و تعتبر مجموعة الرياضيات و الإحصاء مجموعة طلابية من ضمن ال٦ جماعات طلابية بكلية العلوم في جامعة السلطان قابوس ، حيث تهتم بنشر المعرفة و الثقافة العلمية المتخصصة في الرياضيات و الإحصاء من خلال المشاريع و الورش التدريبية و الملتقيات العلمية التي تقام على مدار العام الدراسي في بيئة تعليمية تحفز على الإبداع و تنمية المهارات و الابتكار في مجالي الرياضيات و الإحصاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى