عمانيات

وصلة .. ملتقى أولياء أمور الطلبة ذوي الاعاقة

وهج الخليج-أسمهان الزيدي

أقيم مساء اليوم ملتقى وصلة أولياء امور الطلبة ذوي الاعاقة الحركية بفندق هوليداي ان في الموالح ، و ذلك بتنظيم من فريق همم تحت اشراف قسم شؤون الطلبة ذوي الاعاقة بجامعة السلطان قابوس.

حضر الملتقى الدكتور يوسف الهنائي عميد شؤون الطلبة بالجامعة ، والدكتور أمجد الحاج مساعد العميد للتدريب و خدمة المجتمع بكلية الاداب و العلوم الاجتماعية ، والدكتور علي الزفيتي نائب المدير للتقييم و المناهج و دعم الطلاب بمركز الدراسات التحضيرية ، كما و حضر الاستاذة وداد الهاشمية رئيسة قسم شؤون الطلبة ذوي الاعاقة ، و الافاضل محمد الصارمي خريج جامعة السلطان قابوس و موظف بشركة اوكسيدنتال عمان و علي جعبوب اخصائي اجتماعي بمعهد عمر بن الخطاب .

يهدف الملتقى الى خلق جو من الألفة و التواصل بين قسم شؤون الطلبة ذوي الاعاقة وأولياء أمور الطلبة ، والوقوف على أهم القضايا الاكاديمية و الاجتماعية و غيرها التي تمس و تهم طلبة ذوي الاعاقة في الجامعة . كما انه جاء ليدعم جسور التعاون بين المؤسسات الاجتماعية لدعم هذه الفئة بالجامعة .

شمل الملتقى العديد من الفقرات ابتدأت بالقران الكريم و كلمة عميد شؤون الطلبة ، و عرض فيديو قسم شؤون الطلبة ذوي الاعاقة . واقيمت حلقة نقاشية تتضمن العديد من المحاور وهي : البيئة الاكاديمية للطالب من ذوي الاعاقة ، البيئة الاجتماع للطالب من ذوي الاعاقة ، تهيئة البيئة الجامعية للطلبة ذوي الاعاقة ، التعليم في جامعة السلطان قابوس لذوي الاعاقة وتشكيل مجلس أولياء أمور الطلبة ذوي الاعاقة . كما تم عرض مشهد مسرحي بعنوان ( مثلي مثلك ) والذي كان يهدف الى عدم التفريق بين الشخص الطبيعي و الشخص المعاق ، و ان لكل شخص اهدافه و طموحاته التي يستطيع تحقيقها دون ادنى شك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى