أخبار محلية

أبرز أخبار السلطنة هذا اليوم

السبت 11 فبراير 2017
________

السلطنة تشارك في القمة العالمية للحكومات بامارة دبي

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الخدمة المدنية غدا في أعمال الدورة الخامسة للقمة العالمية للحكومات، المزمع عقدها بإمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري بمشاركة أكثر من (4000) شخصية من القيادات الحكومية وكبار المسؤولين الحكوميين في العالم.

ويترأس وفد السلطنة معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية.

ويتم خلال الفعالية عقد جلسات حوار نقاشية وزارية وحلقات عمل وندوات حول مختلف المجالات الإدارية. كما أنها تشكل ملتقى لتبادل المعرفة من خلال الإطلاِع على أفضل الممارسات العالمية الحديثة في القطاع الحكومي التي يتحدث فيها مجموعة من أبرز خبراء الإدارة الحكومية في العالم من خلال تسليط الضوء على أنجح التجارب الحكومية على المستويات الإقليمية والعالمية.

…..
12 سيارة فارهة تستعرض أمام جماهير مسقط أرينا

شهدت مسقط أرينا بنادي عمان للسيارات متابعة الجماهير التي جاءت لمشاهدت عرض السيارات الفارهة والذي شارك فيه 12 سيارة بمشاركة 12 متسابق من عمان والإمارات وإيران والهند.

 
وقد توج بمنافسات السباق العماني كل من:
العماني عاصم العجمي في فئة 8 سلندر
العماني سعيد الراشدي في فئة ال 10 سلندر
الهندي محمد اسماعيل في فئة ال 12 سلندر.

….

مهرجان صحار الأول للفروسية يستعرض مهارات الفرسان

 شهد مضمار الفروسية بولاية صحار اقامت مهرجان صحار الأول للفروسية، بتنظيم لجنة الفروسية بالولاية وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي والي صحار، وبحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي والمسؤولين والأهالي بمحافظة شمال الباطنة.

 اشتمل المهرجان على إقامة سباق للخيول جاءت في ثلاثة أشواط خصصت للخيول العربية والخيول المهجنة والخيول القادمة من الولايات المجاورة لولاية صحار.

كما اشتمل المهرجان على إقامة ركض العرضة للخيل والتقاط الاوتاد. 

 ….
الغرفة تشارك في معرض الهند لتكنولوجيا المعلومات

 ‏يتوجه يوم غدٍ الأحد وفد تجاري عماني متخصص في قطاع تقنية المعلومات الى مدينة حيدر أباد بجمهورية الهند للمشاركة في معرض الهند لتقنية المعلومات.

وتمثل المشاركة من  12 إلى 15 فبراير، لتبادل الخبرات والمهارات والكفاءات وتطوير سوق تقنية المعلومات ورفده بالتقنيات الجديدة.

كما يعتبر المعرض فرصة للمشاركين والزوار للتعرف على التقنيات الجديدة والاستفادة من الخبرات الموجودة.

…..
البلديات تنتهي من تنفيذ مشروع طريق الرحبة بولاية المضيبي

 انتهت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه من تنفيذ مشروع رصف طريق قرية الرحبة التابعة لولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية.

الطريق يبلغ مسافة ثلاثة كيلومترات ويبدأ من نهاية طريق قرية الزيدي المضيبي. وتم عمل الحمايات اللازمة للطريق الذي يقطع وادي اللثلي ويساهم بدورة في تخفيف طالمعاناة على أهالي قرية الرحبة والتجمعات السكانية المجاورة لها.

….
السلطنة تنقل سحر التاريخ في فعاليات “جوهرة عمان” ب ليتوانيا

بدأت بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس فعاليات « جوهر عُمان» الإعلامية التي تقيمها وزارة الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية وعدد من الجهات الحكومية والأهلية.
 الفعاليات تحت رعاية نيريس جيرماتس نائب وزير الخارجية الليتواني و بحضور معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، ومعالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية.

 الفعاليات التي تستمر حتى 28 من فبراير الجاري ويتضمن إقامة سلسلة من الأنشطة الإعلامية والفنية التي تهدف إلى التعريف بالسلطنة وإبراز ملامحها الحضارية وتاريخها العريق وإنجازات النهضة الحديثة.
 
وتشارك في هذه الفعاليات فرقة الجمعية العمانية لهواة العود بتقديم معزوفات فردية وجماعية متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى