عمانيات

ورشة الخط العربي(الخط الديواني) بنزوى الثقافي

وهج الخليج-أسمهان الزيدي

إن الخط هندسة روحية وإن ظهرت بآله جسمانية ، وهو لسان اليد و سمط الحكمة ، وبه تُفضل شذورها ، وينتظم منثورها.
ولكون نزوى بلدة مكتظة بالتراث الحضاري و الديني

فمن هذا المنطلق ، أقيمت ثاني ورشة تخطيط في مركز نزوى الثقافي تحت رعاية المستشار الدكتور الخطاب الكندي ، والتي قدمت من قبل الاستاذ محمد الريامي بالمشاركة مع متجر روعة الابداع و الاستاذ عارف الخروصي . قدمت الورشة عائشة الهنائية من فريق هبه ، و تم التنسيق من قبل الاستاذ أنس الزدجالي بقيادة عبدالله الخروصي من اللجنة الاعلامية لفريق لمسه.

ابتدأت الورشة بحضور ٥٤ شخصا و ذلك بتعريف الخط الديواني واسرار الحروف و اتصالاتها و كيفية كتابة الجمل والحروف و تصحيح التمارين . حيث تمكن الاستاذ من ايصال الصورة المعرفية بكل سلاسه . و كانت الفترة الثانية من الورشة هي التطبيق . فبعد ان اكتملت لديهم الصورة المعرفية اصبحوا قادرين على التجربة . واستمتع المشاركين بهذه السويعات التي قضوها ليخرجوا بأعمال فنية جميلة و رائعة .
و أضافت سبأ الصبحية قائلة : لا يسعني ان ابدي عن شكري وتقديري للجهود الكبيرة المبذولة لهذة الورشة وانا بالأخص استفدت الكثير في الكتابة والتدريبات في الورشة وفي الحقيقة اندهشت من التطوير الملحوظ في خطي شكراً فريق لمسه وشكر خاصة للاستاذ القدير محمد الريامي متمنية لكم التوفيق في اعمالكم والى الامام دائماً.

انتهت الورشة بتكريم كل من راعي الحفل و المقدمين و المشاركين . وعمل لقاءات مع المشاركين بالورشة للتعرف على مدى استفادتهم منها ووضع بصمة لهذا اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى