أخبار محلية

مجلس الشورى يوصي بتثبيت سعر اللتر لأنواع الوقود الثلاثة.. وتوصيات أخرى تعرف على التفاصيل

أعلن مجلس الشورى خلال الجلسة الاعتيادية التاسعة من دور الانعقاد السنوي الثاني اليوم  على التوصيات  الخمس التي أقرتها اللجنة الخاصة بمعالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية وآثارها بعدد 46 عضوا بعدما شهدت الجلسة غياب بقية الأعضاء.

وانتهى التصويت بموافقة أغلبية الأعضاء على جميع التوصيات التي أقرتها اللجنة.

أوصت اللجنة الخاصة بمجلس الشورى تثبيت سعر اللتر لأنواع الوقود الثلاثة لجميع المستهلكين ،وذلك على النحو التالي :

نوع M95 – 160 بيسة للتر

نوع M91 – 150 بيسة للتر

نوع الديزل – 180 بيسة للتر

الى أن تستكمل اللجنة المكلفة لمتابعة أسعار النفط الآليات والإجراءات التنفيذية لدعم الفئات المستحقة من المواطنين والتي أشار اليها بيان مجلس الوزراء .

وقال سعادة هلال الصارمي: جاءت توصية اللجنة الخاصة حول تثبيت تسعير الوقود؛ بناءً على رأي أغلبية أعضاء المجلس في جلسة الأمس.

وعبر سعادة د.محمد باقي: ” لا زلنا نتكلم عن مساس معيشة المواطن والواقع يقول بأن هناك مساس، فتداعيات الأزمة الاقتصادية على المجتمع كثيرة”.

وبين سعادة محمد الحجري أن تأجيل التصويت سوف يفاقم الوضع وله تأثيرات سلبية جدا، فالمجتمع لا يتحمل المزيد من هذه التأجيلات. ووافقه ‏سعادة جمال العبري بقوله:” المواطن ينتظرنا وعلينا التصويت اليوم”.
مشيرا إلى كونها قضية عاجلة.

يشار إلى باقي التوصيات كانت كالتالي:
 التوصية الثانية:

تنظر الحكومة ف يدعم الفئات الأخرى من العمانيين إذ زاد سعر برميل النفط عن (70) دولارا بتثبيت سعر لتر البترول بما لا يزيد عن (160) بيسة أو بمراعاة هذه الفئات وفق للآليات التي تراها الجهة المعنية.

التوصية الثالثة :

سحب جميع بطاقات دعم الوقود المجانية من جميع المسؤولين الحكوميين.

التوصية الرابعة:

ضرورة توضيح المعنيين بالحكومة للآليات التي يتم من خلالها احتساب تسعيرة المنتجات النفطية وهامش الربح من هذه المنتجات ومشتقاتها.

التوصية الخامسة:

مطالبة اللجنة المكلفة لمتابعة أسعار النفط بموافاة المجلس بكل ما يتعلق بتسعيرة المنتجات النفطية قبل اعتمادها وكذلك أي اجراءات تتخذها ف يهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى