أخبار محلية

أهم أخبار السلطنة لهذا اليوم

اليوم/ الأربعاء 8 فبراير 2017

المجلس البلدي يناقش قرار ايقاف استقدام العمالة الوافدة

اجتمعت لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط لاختيار رئيس للجنة ونائبه من بين أعضاء اللجنة، حيث وقع الاختيار على مالك بن هلال اليحمدي رئيسا لها وقيس بن محمد المعشري نائبا للرئيس بالتزكية.

واستعرضت اللجنة مقترح إعادة النظر في قرار الوزارة بشأن إيقاف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في بعض الأنشطة واستضافت بشأنه سالم بن نصير الحضرمي مدير عام المديرية العامة للتخطيط والتطوير بوزارة القوى العاملة الذي أبدى وجهة نظر الوزارة المتمثلة في تنظيم الأيدي العاملة الوافدة في الأنشطة التي صدرت بشأنها القرارات المؤقتة بوقف الاستقدام بهدف تنظيم تدفق الأيدي العاملة الوافدة وارتفاع نسبتها في الوقت الراهن علاوة إلى أهمية توفير البيئة المناسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تدار من قبل المواطنين المتفرغين وحيث إن الوزارة مع أي حلول يراها المجلس منظمة وداعمة لتنظيم استقدام الأيدي العاملة الوافدة لكافة الأنشطة التجارية .

…..
المنتخب الوطني للسباحة يشارك في البطولة الدولية بأصفهان

غادرت بعثة منتخبنا الوطني للسباحة اليوم إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ وذلك للمشاركة في البطولة الدولية بأصفهان التي تقام خلال الفترة من 9 إلى 12 فبراير الجاري حيث تأتي هذه المشاركة في إطار استعدادات المنتخب للاستحقاقات القادمة والتي من بينها بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للألعاب المائية والتي ستقام خلال شهر مارس المقبل.

وتضم بعثة المنتخب كلا من السباحين سلطان بن سيف الكندي وشهاب بن علاء الدين رزق في فئة الشباب 15 إلى 17 سنة. وعمر بن يوسف البلوشي وخلفان بن خميس الوهيبي وعمار بن ياسر الوهيبي ومهند بن يونس أولاد ثاني وبشار بن يوسف الكليبي في فئة الناشئين 13 إلى 14 سنة. وآدم بن سالم الرئيسي في فئة الأشبال 11 إلى 12 سنة بالإضافة إلى كمال خمري مدربا وأحمد السعيدي إداريا.

…..
1700 من الطلاب يتوجون بحفل التخرج من شركة بي. بي عُمان

احتفلت عُمان للإبحار وشركة بي. بي عُمان اليوم بفندق جراند هرمز بتخريج 1700 طالب وطالبة من 13 كلية وجامعة من مختلف أرجاء السلطنة، تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز بعد مشاركتهم الناجحة في برنامج “خزّان للقادة الشباب” والذي أُطلقته الشركتان عام 2014م بهدف إكساب وتنمية مهارات المشاركين بما يخدمهم في حياتهم العملية والمهنيّة.

وجاء الاحتفال تتويجاً لما أثمره هذا البرنامج الذي ابتكرته شركة بي. بي. عُمان للاستفادة من خبرات المدرّبين في عُمان للإبحار في تنمية المهارات المؤسسية والشخصية للشباب، وتعريفهم على مجموعة من المهارات العمليّة كالقيادة والريادة والتفكير الإبداعي وحلّ المشكلات بما يوسّع من مداركهم في التغلّب على التحدّيات ويرفع من كفاءتهم للدخول إلى معترك الحياة العملية والمهنية. وقد تم اختيار الطلبة والطالبات من عدد من كليات وجامعات السلطنة مع التركيز على المؤسسات الأكاديمية الواقعة في المناطق القريبة من حقل خزان الذي تقوم شركة “بي. بي. عُمان” بتطويره، ليصبح عدد الطلبة والطالبات الذين التحقوا به 1700.

….
لاعبو المنتخب الوطني في زيارة خاصة لمرضى الأورام بالمستشفى السلطاني

نظمت مديرية الرياضة العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة زيارة لعدد من لاعبي المنتخب العسكري لكرة القدم الحاصل على كأس العالم العسكرية الثانية2017م إلى المركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني ؛ بهدف إدخال البهجة والسرور على المرضى . شملت زيارة المركز الوطني للأورام تقديم المختصين لإيجاز عن المركز وما يقدمه من خدمات علاجية وصحية للمرضى ، كما قدم لاعبو المنتخب العسكري الهدايا للمرضى الذين أعربوا عن فرحتهم وسرورهم بهذه الزيارة التي هدفت إلى رفع معنوياتهم والتخفيف من معاناتهم المرضية .

….

وزير ديوان البلاط السلطاني يكرم أعضاء المجلس البلدي لمحافظة مسقط

رعى معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط مساء اليوم حفل تكريم أعضاء المجلس البلدي لمحافظة مسقط للفترة الأولى /2013-2016/، وذلك احتفاءً بما تحقق خلال فترة عضويتهم. وأشاد معالي المهندس محسن بن محمد بن علي الشيخ رئيس المجلس البلدي في كلمة له بالجهود المخلصة التي بذلها الأعضاء في تقديم العديد من المقترحات والآراء والأفكار والتوصيات، حول مختلف الجوانب الخدمية والاجتماعية والصحية، وذلك ضمن اختصاص المجلس البلدي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى