منوعات

هل فعلا ستأتي سامسونج بذكاء اصطناعي جديد؟

يبدو أن شركة سامسونج على إستعداد لتزويد هاتفها الرائد المقبل Galaxy S8 بذكاء إصطناعي جديد يدعى Bixby. وتم رصد مؤشرات لوجود Bixby على الموقع الرسمي للشركة على شبكة الإنترنت، ولمحت أيضا إلى ذلك بعدما أعلنت أنها ستعمل مع شركة جوجل على تطوير تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي.

في حالة إذا كانت كل تلك المؤشرات والأدلة غير كافية بالنسبة لك لإثبات أن Galaxy S8 سيحصل على مساعد رقمي جديد، فقائمة التوظيف الأخيرة لشركة سامسونج والتي تم رصدها من قبل Roland Quandit تكشف بأن الشركة الكورية الجنوبية تعمل بالفعل على ذكاء إصطناعي جديد. ووفقا لقائمة التوظيف الجديدة، فشركة سامسونج تبحث عن مدير رئيسي للبرامج مع العلم بأن وصف قائمة التوظيف جاء كالتالي : ” صقل القرارات لقدرات جديدة لمنصة إدارة الخدمة. دفع التنفيذ والتسليم للذكاء الإصطناعي التابع لشركة سامسونج على الهاتف Galaxy S8 “.

إذا كان هذا لا يثبت أن Galaxy S8 سيأتي مع ذكاء إصطناعي جديد، فنحن لا نعرف ما هو الشيء الذي سيقنعك بذلك. وبناء على ما يقال، المساعد الرقمي Samsung Bixby سيكون أكثر من مجرد مساعد رقمي عادي، فقد تردد بأن هذا الأخير سيكون قادرا على التعرف على الأشياء بإستخدام كاميرا الهاتف، فضلا عن التعرف على النصوص كما أنه سيتيح للمستخدمين الدفع عن طريق خدمة الدفع Samsung Pay على شبكة الإنترنت.

ويقال بأن المساعد الرقمي Bixby سيكون نتيجة إستحواذ شركة سامسونج على شركة Viv Labs، وهي الشركة التي أسسها نفس المهندسين الذين قاموا بتطوير المساعد الرقمي Siri قبل أن يتم بيعه لشركة آبل. على أي حال، بناء على أحدث التقارير التي وردتنا مؤخرا، فيبدو أنه سيتم إزاحة الستار رسميا عن الهاتف Galaxy S8 في حدث خاص سيعقد بالعاصمة الإقتصادية الأمريكية نيويورك يوم 29 مارس على أمل أن يتم إصداره بشكل رسمي في الأسواق يوم 21 أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى