عمانيات

تضامنا مع اليتيم واحتفالا به “أملنا بسمتكم” يعود للمرة الثانية في حديقة الملدة بالمصنعة

تحت شعار “أملنا بسمتـكم” يحتفل فريق حياتي تطوع بولاية المصنعة بمحافظة الباطنة وللمرة الثانية باليتيم, بعد احتفائه بهم في مرح لاند مسبقا من هذا العام. يأتي الاحتفال هذه المرة في حديقة الملدة العامة بالمصنعة في 10فبراير2017م.

وتحدثت هدى بنت عبدالله الشيزاوي رئيسة الفريق لوهج الخليج عن أهداف الفعالية قائلة:” الفعالية خيريه، ثقافيه، ترفيهيه ونأمل من خلالها رسم البسمة على وجوه الحضور، مع عرض بعض المواهب الشبابية وابرازها، والترفيه عن الأطفال الأيتام والتخفيف عنهم ولو بالقليل”.

وتضم الفعالية فقرات عدة منها اللوحة الترحيبية،والمسابقات الترفيهيه، والمسابقات الثقافية،وعرض المواهب الشبابية، وركن الرسم على الوجه والحناء، والشخصيات الكرتونية، عرض الأزياء التراثية وأيضا معرض المأكولات الشعبية .

جدير بالذكر أن فريق حياتي تطوع حديث التأسس, فقد أنشأ في 2/11/2016 و قام بتدشين أولى فعالياته في 27 فبراير, تمثلت بزيارة لقسم الاطفال بالمستشفى السلطاني احتفالا بالعيد الوطني المجيد.
ويهدف الفريق إلى تنظيم أعمال تطوعية خيرية ميدانية, ونشر الوعي المجتمعي في مجالات التطوع, مع تشجيع الأجيال على حب المبادرة والعطاء.

وأضافت الشيزاوية لوهج الخليج في حديثها عن الفرق التطوعية :” حقيقة الفرق التطوعية في الآونة الأخيرة انتشرت بشكل كبير جدا, وهذا شي طيب على التأكيد. ولكن أوجه رسالة من هذا المنطلق لبعض الفرق التطوعية بضرورة التنويع في أعمالها بحيث تغطي الحاجات المجتمعية”. وتشير إلى أن قلة المنافسة في بعض الولايات هو السبب وراء تأخر بعض الفرق التطوعية وعدم برزها لغياب الابداع.

كما وتوجه كلمتها للطاقة الشبابية:” أوجه رسالتي لكل شاب, أنت اليوم قادر على العطاء من أفكارك, وقتك, طاقتك فبادر واستغل ذلك حتى تشعر بالرضا وتكسب الثقة بالنفس، فكما نعلم أن للعمل التطوعي العديد من الفوائد وهو سبيل تحقيق أهداف المجتمع”.

IMG-20170129-WA0028

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى