رياضة

تحدي مارثون”الموج مسقط2017″ يجمع 1300عدّاء من دول العالم

 انطلق صباح اليوم الجمعة 27 يناير 2017 ماراثون الموج مسقط 2017م في نسخته السادسة بمشاركة 1300 متسابق من مختلف دول العالم.

وتميز الماراثون السنوي لهذا العام بمناسبته مع مختلف المستويات البدنية، فقد مكن للمتسابقين الاختيار من بين ثلاث مسافات هي 42 كم أو نصف الماراثون 21 كم أو التحدي لمسافة 10 كم وجميع هذه المسافات انطلقت من الموج مسقط ليعود المتسابقون مرة أخرى إلى خط النهاية في الموج مسقط.

وتعد هذه النسخة من ماراثون الموج مسقط الأنجح والأكثر رواجًا منذ تأسيس الفعالية في عام 2012م على يد رابطة عدّائي مسقط، ويرجع نجاحها الكبير إلى التعاون الذي أسسته الرابطة مع عُمان للإبحار، حيث اشتهرت عُمان للإبحار في المنطقة بتنظيمها واستضافتها لأشهر الفعاليات الشراعية مثل سباق سلسلة العالم لوي فيتون لكأس أمريكا الشراعي العام الفائت.

يجدر أن تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية يلعب دوراً مهماً وأساسياً في الترويج السياحي كرافد مهم من روافد الدخل القومي. ويؤكد مشاركة ل 1300 عداء في النسخة السادسة نجاح كونه يمثل ضعف عدد المشاركين في النسخة السابقة، الأمر الذي يؤكد أن السلطنة تحقق نجاحات متتالية في استقطاب هواة ومحترفي هذه الرياضة عاماً بعد عام.

ويحصل كل مشارك في ماراثون الموج مسقط على ميدالية عند إتمامه للسباق، في حين يحصل الأوائل من كل فئة على كؤوس وجوائز مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى