أخبار محلية

اتفاقية لتوريد أنابيب النفط بقيمة 1.2 مليار دولار بين تنمية نفط عمان و(سوميتومو) اليابانية

وقعت شركة تنمية نفط عمان عقدا بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي لتوريد أنابيب لعمليات الحفر عبر منطقة الدقم، وذلك مع الشركة اليابانية (سوميتومو) المتخصصة في إدارة سلسلة أنابيب النفط.

ويشمل العقد الذي تبلغ مدته خمس سنوات إقامة ساحة تخزين جديدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ستكون مركزا لوجستيا للمواد التي يجري نقلها إلى مواقع الحفر التابعة لشركة تنمية نفط عمان.

وقد تم توقيع الاتفاقية أمس في مركز عالم المعرفة التابع لشركة تنمية نفط عمان، برعاية معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ونقلا عن مصادر محلية يشار إلى ايجابيات عدة متمثلة لهذه الخطوة، حيث ستقوم الشركة اليابانية بتزويد شركات النفط بقطع الغيار والمعدات المطلوبة بكل يسر وسهولة وسرعة. حيث ستنشئ الشركة اليابانية مقرا لها في ميناء الدقم، باعتبارها أول شركة يابانية تبدأ مشروعا كبيرا مثل هذا، وستستوعب 135 ألف طن من الحديد يتم استيراده من أنحاء العالم البرازيل والصين واليابان، وذلك لتصنيع الأنابيب النفطية والمواسير في عمان.

فيما ستبدأ أول شحناتها خلال هذا العام، وذلك بعد إنشاء موقعها بميناء الدقم، ويبدأ إنتاج وتوزيع ماسورات النفط منتصف عام 2018، وفي منتصف عام 2019 ستقوم الشركة بتوزيع ماسورات النفط والأنابيب لشمال وجنوب السلطنة بكامل الطاقة الاستيعابية.

جدير بالذكر أن العقد الجديد يعد تجديد لعقد قائما في تزويد شركة تنمية نفط عمان بأنابيب التغليف والأنابيب المستخدمة في الحفر.  كما أنه يرسخ العلاقة التجارية طويلة الأمد للشركة مع شركة سوميتومو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى