أخبار محلية

قرار وزاري بإشهار النادي الاجتماعي للجالية التونسية بـمسقط

‏أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية مؤخرا قرارا وزاريا بشأن قيد نظام النادي الاجتماعي للجالية التونيسية في السجل المعد لهذا الغرض في الوزارة, وذلك استنادا للمادة (10) من قانون الجمعيات الأهلية الصادرة بالمرسوم السلطاني (14/2000).

ونقلا عن وزارة التنمسة الاجتماعية فإن النادي الاجتماعي للجالية التونيسية يهدف إلى حشد قدرات أعضاء النادي خدمة للأغراض الاجتماعية للأعضاء وإبراز الوجه الحضاري للجمهورية التونسيسة في مختلف الأصعدة بالسبل المشروعة كافة, بمما يعزز الحضور الفاعل لأبناء الجالية التونيسية في سلطنة عمان وسمعتهم الطيبة التي ترسخت لدى الشعب العماني.

إلى جانب ذلك تعزيز الروابط الأخوية بين الجمهورية التونيسية والسلطنة في مختلف المجالات الثقافية والفكرية والاجتماعية على تنظيم فعاليات ثقافية واجتماعية ورياضية, وتوثيق الروابط بين أبناء الجالية الجالية خاصة والشباب منهم مع الوطن الأم من حيث تاريخه وحاضرة.

كما يهدف النادي إلى توثيق الروبط الأخوية والاجتماعية ما بين أفراد الجالية المقيمين في مختلف أنحاء السلطنة. ويتكون مجلس إدارة النادي الاجتماعي للجالية التونيسية الذي يتخذ من مسقط مقرا له من 7-12 عضوا وتكون مدته سنتين, ويتولى المجلس جميع شؤون النادي ويكون مسؤولا عن أعماله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى