الأحد , يوليو 12 2020
الرئيسية / عمانيات / أبناء السلطنة يحصدان ميداليتين عن مشروعي “النظام المرافق” و “القطرة الذكية”

أبناء السلطنة يحصدان ميداليتين عن مشروعي “النظام المرافق” و “القطرة الذكية”

حققق ابناء السلطنة ميداليتين

شارك مجموعة من شباب السلطنة ممثلين لنادي العلمي العماني في المعرض الدولي للأختراعات التاسع بالكويت من تاريخ (16/01/2017 – 19/01/2017م ) و التي ينظمها النادي العلمي الكويتي .

يعد المعرض الدولي للأختراعات التاسع بالكويت الاول على مستوى الشرق الاوسط والثاني على مستوى العالم ويحضى بعناية سامية تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ، حيث يضم المعرض مشاركة اكثر من 30 دولة و 450 اختراع على مستوى العالم .
يهدف المعرض الدولي للأختراعات التاسع بالكويت على المساهمة في نشر ثقافة الاختراع و الابتكار بين فئات المجتمع ، و العمل على زيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى المنتسبين في التخصصات المختلفة ، تطوير مستوى ومهارات المخترعين ، و تعزيز التعاون بين المخترعين من مختلف دول العالم . وقدر عدد الزوار أكثر من 42،000 زائر، مما يدل بشكل واضح على الاهتمام الدولي بهذا المعرض.

حيث حقق كل من سالم الحبسي ورحمة الحبسي ميداليتين في المعرض التاسع للاختراعات في الشرق الأوسط وذلك لتمثيلهما للسلطنة من خلال مشروع النظام المرافق الذي فاز بميدالية فضية ومشروع القطرة الذكية الذي فاز بميدالية برونزية .
النظام المرافق هو نظام يعمل على توفير المتابعة الصحية للمريض خارج المستشفى بواسطة جهاز خاص يقوم بإرسال بياناته للمستشفى ومرافق المريض لتسريع التدخل الطبي في الحالات الطارئة. والقطرة الذكية هو نظام متكامل يعمل على ري النباتات تلقائيا بناء على تغير احتياج التربة للمياه ومن ثم يقوم بإرسال التقارير للفرد بغرض متابعة عملية الري عن بعد.

وجاء هذا الإنجاز متتاليا بعد حصولهما على إنجاز إقليمي في برنامج شباب من أجل التغيير الذي تنظمه المنظمة العالميةTakingITGlobal بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، وأيضا بعد حصولهما على إنجاز محلي متمثل بفوزهما بجائزة الابتكار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يقدمها البنك الوطني العماني.

حيث أن النادي العلمي العماني مركز علمي ثقافي تابع لوزارة التراث والثقافة تتوفر فيه الإمكانات المناسبة للقيام بالأنشطة العلمية المختلفة بغية تحسين مستوى فهم العلوم واستيعاب المبادئ والمفاهيم عبر التجربة والتطبيق والتفاعل المباشر ، ولهذا النادي دور فاعل في تطوير المواهب وتنمية القدرات وتأسيس الذهنية العلمية كما أنه ذو أهمية ملموسة في توفير مناخ علمي ناجح وترسيخ العمل الجماعي من الممارسة والمشاركة. وقد سعى النادي لتحقيق هذه الأهداف منذ إفتتاحه في الرابع من ديسمبر 1989م .

وأضاف سالم الحبسي رئيس فريق High Tech قائلا ” أقدم شكري لنادي العلمي العماني على دعمهم لنا ماديا و معنويا خلال فترة المعرض و توفير كافة التسهيلات داخل و خارج السلطنة مع الاهتمام المستمر بسير المشروع بطريقة صحيحة و ايضا اقدم شكري للجمعية العمانية للمياة على دعمنا للوصول بهذا المشروع لهذه المرحلة.
وأشادت رحمة الحبسية نائبة رئيس الفريق بالدعم الدائم من النادي العلمي العماني و التعاون المباشر للرقي بمستوى الابتكار على الصعيد المحلي و الاقليمي و الدولي.

اتصل بنا

 

شاهد أيضاً

جماعة الدرسات العليا تختتم دورة (Easy English)

وهج الخليج–ليلى البيمانية اختتمت مساء اليوم الدورة التدريبية لتعليم أساسيات وقواعد اللغة الإنجليزية والتي نظمتها …