أخبار محليةغير مصنف

قرارات جديدة لتملك أراضي محطات الوقود

صرحت وزارة الإسكان في بيان لها عبر حسابها بشبكة التواصل ااجتماعي”تويتر ” بقرار وزاري جديد لشروط الطلب بتملك أرض لمحطات الوقود بالمزايدة العلنية.

حيث يشترط فيمن يتقدم بطلب تملك للأراضي المخصصة لاستعمالها كمحطات للوقود الواقعة على الطرق الرئيسية بالمزايدة العلنية ما يأتي:
أن يكون المتقدم عماني الجنسية، وأن لا يقل عمر الشخص الطبيعي عند تقديم الطلب عن 23 سنة. وألا يكون مالكا لقطع أرض أخرى مخصصة لمحطة وقود عند تقديم الطلب سواء باسمه أو اسم شركة أو مؤسسة مملوكة له- كليا أو جزئيا-.
إضافة بأن لا يزيد قطع الأراضي التي يتقدم بطلب تملكها، وفقا لأحكام هذه اللائحة على قطعة أرض واحدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الأراضي المخصصة كمحطة وقود لا تقل مساحتها عن (3000)متر مربع، الا في الحالات التي تبررها حاجة المنطقة.

 فيما ستلغى المزايـدة إذا قــل العــدد عــن (3)أو إذا لم تصــل الأثمــان المعروضة إلى (75%)  على الأقل من القيمة السوقية.

جدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن المزايدة كالآتي:
تعلن الوزارة بالنشر في صحيفة يومية، وفي موقع الوزارة الالكتروني عن الأراضي المراد تمليكها بالمزايدة العلنية المطروحة للمزايدة لثلاث مرات. الأولى قبل 40 يوما من التاريخ المحدد لإجراء المزاد، والثانية قبل 30 يوما من هذا التاريخ، أما الثالثة قبل 15 يوما من التاريخ المشار إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى