أخبار محلية

الطيران العماني يدشن نظاماً جديداً لخدمة شحن أمتعة السفر ابتداءً من يناير ٢٠١٧

أعلن الطيران العماني الناقل الوطني لسلطنة عمان، عن عزمه على إطلاق نظام جديد لشحن أمتعة السفر لضيوفه وذلك ابتداءً من شهر يناير 2017م. وتأتي هذه المبادرة سعياً من الناقل الوطني للالتزام بالمعايير المتبعة، وحرصاً منه على تخفيض الرسوم المطبقة حالياً على الأمتعة الإضافية.

فاعتباراً من بدء تدشين النظام الجديد، سيتمكن كل مسافر على متن رحلات الطيران العماني من شحن قطعة واحدة تزن 30 كيلوجرام بأبعاد تصل إلى 158 سنتيمترا، في منافذ إنهاء اجراءات السفر. كما سيتاح لمسافري درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى شحن حقيبة إضافية أخرى بوزن يصل إلى 20 كيلوجرام، أو 30 كيلوجرام لحاملي بطاقات السندباد الذهبية والفضية منهم في حين يمكن لمسافري الدرجة السياحية المالكين لبطاقات السندباد الفضية والذهبية شحن حقيبة إضافية يصل وزنها إلى 20 كيلوجرام كحد أقصى.

إن نظام خدمة شحن الأمتعة الجديد في الطيران العماني سيتيح للمسافرين الفرصة لشراء حمولة إضافية من الأمتعة بحيث لا يزيد وزن الحقيبة الواحدة عن 20 كيلوجرام ليتم شحنها في منافذ إنهاء اجراءات السفر. وعلاوة على ذلك، سيضيف الناقل الوطني خدمة جديدة للأمتعة الخاصة التي تشمل الحيوانات الأليفة، والمعدات الرياضية، وأية حمولات أخرى من التي تتعدى أبعادها 158 سنتيمتراً.

وبتدشين النظام الجديد، سيقدم الطيران العماني سعراً ترويجياً لحمولة الأمتعة الإضافية بمبلغ وقدره 16 ريالا عمانيا في حال تم شراؤها عبر الإنترنت ولوجهات محددة، وإن عملية الشراء المسبق عبر الانترنت تتيح للمسافر فرصة الحصول على تخفيض يصل إلى 20 % مقارنة بالرسوم المطبقة عند الشراء من المطار، وذلك حرصاً من الطيران العماني على تسهيل شحن أي أمتعة إضافية لضيوفه الكرام.

أما فيما يتعلق بالتفاصيل الأخرى المتعلقة بتسعير وزن الأمتعة والعروض الأخرى، فقال الطيران ان سيتم الإعلان عنها قبل إطلاق الخدمة الجديدة وستكون متوفرة على موقعنا الإلكتروني omanair.com
وفي كافة مكاتبه.

الجدير بالذكر أن الطيران العماني لم يغير الإجراءات المتبعة حالياً بشأن الحقائب المحمولة، حيث يمكن لمسافري درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى حمل قطعتين يصل يزن كل واحدة منها 14 كيلوجرام بأبعاد تصل إلى 115 سنتيمترا كحد أقصى بحجم 45 بوصة. أما المسافرون على الدرجة السياحية، فيمكنهم حمل قطعة واحدة يصل وزنها إلى 7 كيلوجرام، بأبعاد تصل إلى 115 سنتيمترا كحد أقصى بحجم 45 بوصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى