أخبار محلية

استرجاع أكثر من 15 الف ريال عماني لصالح مستهلكة بمسقط

تمكنت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً من استرجاع أكثر من خمسة عشر ألف ريال عماني لصالح أحدى المستهلكات بسبب ظهور عيب بمركبتها الجديدة التي اشترتها من إحدى الوكالات التجارية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الهيئة شكوى من أحد المستهلكات ضد إحدى وكالات بيع المركبات تفيد قيامها بشراء مركبة جديدة وبعد استلام المركبة ظهرت إشارة فحص المحرك مما دعا بالمستهلكة إلى تقديم شكوى بدائرة الشكاوي بمقر الهيئة.

وعلى ضوء ذلك قامت الهيئة وبموجب الإجراءات المتبعة لديها باتخاذ الاجراءات اللازمة لمعرفة العيب، وبعد مواجهة الوكالة والوقوف مع المختصين بموضوع الشكوى أبدت الشركة رغبتها في اصلاح العطل الأمر الذي لم تقبل به الشاكية وتم الاتفاق على استرجاع المركبة المعيبة وإرجاع سعر المركبة المدفوع مسبقاً وقدره 15500 ريال عماني.

يذكر أنّ الضمان القانوني وفق نص المادة (16) من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) يتيح للمستهلك الحق خلال خمسة عشر يوماً من شرائه لأيّ سلعة باستثناء السلع الاستهلاكية القابلة للتلف السريع الحق في استبدالها وإعادتها واسترداد قيمتها إذا شاب السلعة عيب شريطة إبراز ما يثبت شراءها من نفس المزود وعلى ألا يكون العيب ناتجاً عن سوء استعمال المستهلك للسلعة.

وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك المزودين بضرورة التأكد من خلو المركبات الجديدة من أية عيوب أو ملاحظات وذلك قبل عرضها للمستهلكين لما فيه من حماية لحقوقهم التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 66/2014م .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى