منوعات

وظيفة شاغرة لمترجم الإيموجي (الرموز التعبيرية)!

استحدثت شركة بريطانية منصب من نوع جديد وهو مترجم متخصص في الرموز التعبيرية (إيموجي)، بغية مواجهة تحدي اللغة التي تشهد أسرع نمو في العالم.

ونشرت شركة “توداي ترانسلايشنز” عرض العمل هذا على موقعها الإلكتروني، لتدعيم طاقمها المؤلف من ثلاثة آلاف شخص والعامل في أكثر من مئتي لغة.

وجاء في الإعلان أن “ترجمة الرموز التعبيرية هو مجال ناشئ خاضع لبرمجيات لا تراعي دوماً الاختلافات الثقافية. لذا، نحن نبحث عن شخص لديه موهبة استثنائية قادر على إضفاء لمسة بشرية على هذا المجال”.

وقررت المديرة التنفيذية للشركة استحداث المنصب بعد تلقيها اتصالاً من زبون يريد ترجمة مذكرات عائلية مكتوبة بالإنكليزية إلى رموز تعبيرية.

ويكلف صاحب هذا المنصب بترجمة مستندات داخلية وخارجية وإعداد تقرير شهري عن أبرز الصيحات في مجال الرموز التعبيرية ورصد الاختلافات الثقافية في استخدام هذه الرسوم، في مقابل راتب تنافسي.

وتلقى رموز “إيموجي” التي انطلقت من اليابان شعبية كبيرة منذ رواج الهواتف الذكية. وتكمن ميزة هذه الرسوم الصغيرة في نقلها المشاعر بغض النظر عن اللغات. لكن بعض الرموز لا تفهم بالطريقة عينها من بلد إلى آخر، ما قد يؤدي أحياناً إلى التباس أو حتى إهانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى