عمانيات

الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تفتتح غداً معرض النحت الأول

 

تقيم الجمعية العمانية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والفنون بديوان البلاط السلطاني، معرض النحت الأول وذلك يوم  غد الأربعاء الموافق 14 /ديسمبر 2016م، بمقر الجمعية بمسقط في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا وذلك تحت رعاية معالي المهندس / محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط .

 

حيث تحرص الجمعية على تحقيق أهدافها المنوطة إليها وذلك من خلال دعمها للفنان التشيكي في كافة الجوانب الفنية. ويأتي معرض النحت هذا بفضل جهود الجمعية في أيجاد جيل من الفنانين الشباب يمارسون النحت من خلال حلقات وورش العمل التي تقيمها الجمعية بالإضافة إلى المشاركات الدولية بمختلف دول العالم بمجال النحت، مما ساهم هذا بدورة إلى تنمية وصقل مواهب جديدة على الساحة الفنية العمانية بهذا المجال.

 

و يأتي هذا المعرض ضمن إطار أهداف الجمعية في إبراز المواهب العمانية في مجال النحت بمختلف محفظاتها، و إحياء قيمة التواصل ومد جسور التعاون بين النحاتين انفسهم، والاطلاع على مختلف التجارب والخبرات من أجل المساهمة في تنمية وتطوير إمكانيات الفنان العماني؛ ليسهم بدوره في إثراء الحركة الفنية التشكيلية في السلطنة، وكذلك ليمثل السلطنة في المحافل الفنية الدولية.

 

وكما تتوجه إدارة الجمعية بجزيل الشكر والتقدير إلى الفنان والنحات التشكيلي أيوب ملنج الذي ساهم بشكل واضح في الاعداد والتنسيق لإقامة هذا المعرض والذي سوف يكون انطلاقة إلى معارض قادمة في مجال النحت خلال السنوات القادمة .

 

جدير بالذكر أن المعرض سيستمر حتى 22 من الشهر الجاري، وسيشارك في المعرض 17 فنان وفنانة بواقع أكثر عن 50 عملا فنيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى