أخبار محلية

وزارة التنمية الإجتماعية توضح ما تم تداوله عن المواطنة التي تعيش فوق الشجرة

صرحت وزارة التنمية الإجتماعية عبر حسابها بتويتر ورصدته وهج الخليج، أنها تابعت عن كثب المقطع الذي تم تداوله من خلال الموقع الإلكتروني لجريدة رسمية محلية.

 

وأضافت الوزارة أن المقطع الذي يحوي على  مواطنة من محافظة شمال الباطنة غرر بها حول الحالة المعيشية التي تقيم فيها، حيث ورد في طياته أنها تعيش فوق شجرة منذ ٣٥ عاما.

 

وأوضحت الوزارة أن هذا الأمر فيه الكثير من المغالطات في حق أسرة عمانية كفل لها القانون العيش الكريم في ظل هذا الوطن الغالي.

 

وقالت وزارة التنمية أنها  تود توضيح الأمر حسب الآتي:

1- المذكورة من أسر الضمان الاجتماعي التي ترعاها وزارة التنمية الاجتماعية منذ شهر يوليو عام ١٩٨٨، وحاليا تحت فئة شيخوخة لفردين (صاحبة العلاقة وأبنتها).

2- تقيم المذكورة في منزل مبني بالمواد الثابتة ضمن المزرعة التي تمتلكها هي وباقي الورثة، كما يملك الورثة منزل اخر في مزرعه اخرى. علما بأن صاحبة العلاقة تفضل العيش في البيئة الزراعية وترفض ترك مقر اقامتها، على الرغم من جميع محاولات انتقالها الى مكان آخر.

3- أبناء وبنات المذكورة مستقلين في معيشتهم وسكناهم ما عدا ابن واحد الذي يقوم حاليا بتدبير شؤون مزرعة الورثة. ويقيم هو وأحد اخوته مع والدتهما.

4- المواطنة لا تعاني من أي إشكالات معيشية في الوقت الحالي وتنفي موافقتها على نشر مثل هذا المقطع .

5- كما ان وزارة التنمية الاجتماعية حريصة على متابعة وضع الاسرة من خلال الزيارات الدورية التي تقوم بها حالها كحال كل حالات الضمان الاجتماعي، وكان من الاجدر تقصي الحقيقة الكاملة قبل نشر مثل هذه الحالات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى