عمانيات

المجلس الاستشاري العماني بالمملكة المتحدة يحتفل بالعيد الوطني 46 المجيد

تحت رعاية الشيخ سعود بن مستهيل المعشني سكرتير أول في سفارة السلطنة بالمملكة المتحدة،نظم المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة وبالتعاون مع جمعية الطلبة العمانيين بمدينة برمنجهام ،الحفل الختامي السنوي للعام 2016م، وذلك احتفالا بالعيد الوطني 46 المجيد. حضر الحفل صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد ومسلم بن تمان العمري الملحق الثقافي العماني في المملكة المتحدة، وفهد بن خميس الكلباني رئيس المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة، إضافة الى ما يقارب ٧٦٠ شخص من مختلف الجنسيات .

بدأت فعاليات الحفل بقصيدة للطالب عبدالله المسروري، بعدها ألقى الشيخ سعود بن مستهيل المعشني سكرتير أول بسفارة السلطنة وبالنيابة عن سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة، كلمة السفارة بهذه المناسبة، تلى ذلك كلمة اللجنة المنظمة والتي ألقاها راشد بن حمد الجنيبي الأمين العام للمجلس الاستشاري.

وقد كان للشعر حضوره من خلال الفقرة الشعرية التي كانت من تقديم الشاعرين العمانيين فيصل الفارسي وكامل البطحري، وتخلل الحفل تقديم استعراض لفن العازي وفن البرعة، كما تم تقديم لوحة استعراضية جمعت بين الخط العربي وفن الرسم من تقديم الطالبتان عائشة الفلاحية، وعائشة اليحيائية، والطالب قصي الحبسي. وكذلك حرص أبناء الجالية اليمنية على مشاركة زملائهم المبتعثين العمانيين الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الرقصات والفنون الشعبية اليمنية.

تلى ذلك عرض مسرحية كوميدية بعنوان ” ما منك إبليس داهبك ” من تقديم فرقة سكتش المسرحية، والتي تطرقت إلى مجموعة من الظواهر الاجتماعية في المجتمع العماني. كما قدمت كلا من الطالبتان مزنة الحديدية ونشوى السنانية، والطالب الحارث السناني مجموعة من المعزوفات الموسيقية. كما تضمن الحفل عرضا مصورا من إعداد المجلس الاستشاري الطلابي والذي أستعرض أهم أنشطة وإنجازات المجلس خلال دورته الثالثة، منها فوز المجلس بجائزة اللجنة الوطنية للشباب للعام 2016م.

في الختام قام راعي الحفل بتقديم الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين في المسابقة السنوية للمجلس الطلابي وهي ” جائزة سفراء عمان”، إضافة لتكريم أعضاء إدارة المجلس للدورة الثالثة 2016م، وأعضاء اللجنة المنظمة للاحتفال والمشاركين. وقد صاحب الاحتفال إقامة معرض (فنر) للتصوير الضوئي، والذي حوى مجموعة متنوعة من مشاركات طلبة السلطنة الدارسين بالمملكة المتحدة من مختلف المراحل الجامعية في مجال التصوير الضوئي.

وبهذه المناسبة يقول مسلم بن تمان العمري الملحق الثقافي العماني بلندن: “بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا يشرفني أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة الطلبة والطالبات العمانيين الدارسين في الجامعات البريطانية أن أرفع أسمي وأصدق عبارات التهاني إلى مقام مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه مقرونة بالدعاء إلى المولى العلي القدير أن يحفظ جلالته قائدا ملهما ورائدا لهذه المسيرة المظفرة ويمتعه بموفور الصحة والعافية. كما أشكر طلابنا بالمجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة وجميع إدارة الجمعيات الطلابية العمانية على التنظيم المتميز لهذه الأمسية الوطنية التي عكست إبداعات ومواهب عمانية متميزة نفخر بها. ولا يفوتنا كذلك الإشادة بدور المجلس الاستشاري الطلابي وما قدمه أعضاء الإدارة الحالية بوجه خاص من خدمات لزملائهم المبتعثين بجميع مدن المملكة المتحدة، وما حققوه من إنجازات خلال هذه العام من بينها فوز المجلس بجائزة اللجنة الوطنية للشباب للعام 2016م”.

ويضيف خالد المسكري رئيس جمعية الطلبة العمانيين بمدينة برمنجهام، الجمعية المستضيفة لاحتفال هذا العام: “حق لنا أن نفخر بهذه الطاقات الشابة، فالطالب العماني وإن كان بعيدا عن أرض الوطن الغالي جسدا، فهو حاضر روحا، وما هذا الاحتفال إلا صورة جميلة لمشاعر أبناء الوطن المغتربين. وقد حرصت اللجنة المنظمة على تنظيم حفل يعكس جوانب متنوعة من مواهب طلبة السلطنة الموجودين بمختلف الجامعات البريطانية، من خلال تقديم حفل وطني من إعداد الطلبة أنفسهم إبرازا لمواهبهم وإبداعاتهم، ومهاراتهم في العمل الجماعي والقيادي”.

وتجدر الإشارة إلى أن الحفل الختامي السنوي هو من أبرز الفعاليات التي ينظمها المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالتعاون مع الجمعيات الطلابية العمانية التي يشرف عليها والمتوزعة في مختلف المدن البريطانية، حيث يجمع الاحتفال كافة الطلبة العمانيين الدارسين بمختلف الجامعات البريطانية، ويكون حفلا ختاميا لبرنامج الأنشطة والفعاليات المنظمة من قبل المجلس خلال عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى